الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

ختام النسخة الأولى من «آسيوية البلياردو والسنوكر» في الفجيرة اليوم

الفجيرة:نزار جعفر:
يسدل الستار اليوم على منافسات النسخة الأولى من بطولة آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر التي نظمها اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر بفندق كونكورد الفجيرة.
يبدأ حفل الختام الذي سيكون بمثابة مهرجان رياضي ثقافي في قاعة البستان بالفجيرة عند الساعة الثامنة مساء، بوصول راعي البطولة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وأعضاء الاتحاد الآسيوي والإماراتي بجانب رؤساء الوفود المشاركة وعدد من رموز الحركة الرياضية في الدولة وسيتخلل الحفل توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بالمراكز الأولى بجانب عدد من الفقرات المتنوعة بمشاركة أبناء الفجيرة وفرقة الفنون الشعبية والعديد من المفاجآت التي أعدتها اللجنة المنظمة.
يسبق التتويج اليوم مواجهات الدور النهائي لمنافسات السنوكر فرق والتي يقابل خلالها منتخبنا الوطني (أ)، بقيادة الثنائي محمد الجوكر ومحمد شهاب الفريق الإيراني، وكان منتخبنا قد تأهل للدور نصف النهائي في أعقاب فوزه الكاسح على المنتخب الصيني 3-1، أما على صعيد منافسات البلياردو الصيني 8 كرات فقد واصل رباعي الإمارات مشوار التفوق وحجز بطاقة التأهل لدور ال16 عبر فوز محمد شهاب على الهندي هيمشي جين 7-1 وتغلب محمد الحوسني على اللبناني علي ربيع 7-3 وعبدالرحمن سيف الشامسي على الكوري لي جان غوي 7-6 فيما تأهل صلاح الريماوي مباشرة بالتصنيف. وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر اعتمد خلال اجتماعه الدوري، سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، لاستضافة النسخة الثانية من البطولة الآسيوية المجمعة في ا سبتمبر/‏أيلول عام 2018.
وأكد القطري مبارك حمد الخيارين رئيس الاتحاد الآسيوي سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة الآسيوية في نسختها الأولى بالفجيرة والتي تمثل قمة الهرم في بطولات الاتحاد القاري بفضل التنظيم الجيد والمتقن الذي حظيت به والجهود المقدرة التي بذلها أعضاء اللجنة المنظمة، علاوة على الاهتمام الرسمي والشعبي مع توفر كل المقومات الأساسية، مؤكدا أن نسخة الفجيرة وضعتهم أمام تحد كبير خلال البطولات القادمة، ومعرباً عن شكره وأسرة الاتحاد الآسيوي لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وكل القائمين على أمر البطولة.
من جانبه أكد سلطان الجوكر أمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر ومدير البطولة أن الإشادة التي حظيت بها الفجيرة تعتبر شهادة دولية للإمارات بتفوقها التنظيمي والإداري والفني وأن اتحاد اللعبة واللجنة المنظمة تهدي هذه الإنجازات إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة وولي عهده على دعمهما المتواصل واللامحدود لكل الفعاليات التي تقام على أرض الإمارة.
وأكد محمد شهاب المصنف الأول على مستوى الدولة والحائز على أول ذهبية بالبطولة في فردى السنوكر سعادته الغامرة بهذا الإنجاز ويطمح بجانب زميله محمد الجوكر في الظفر بميدالية جديدة بعد التأهل إلى نصف النهائي لفرق السنوكر، موجهاً شكره إلى رائد باقر المرشح لرئاسة اتحاد البلياردو والسنوكر، وعبدالمنعم الختال رئيس اتحاد غرب آسيا، وأمين السر المساعد لاتحاد الإمارات بتكريمه مادياً ليكون هذا حافزاً لمزيد من التألق، مشيراً إلى ان فوزه والجوكر على الفريق الصيني كان محل إشادة الجميع لقوة المنتخب الصيني الذي كان مرشحاً بقوة للقب.
من جانبه أقر محمد عبدالله يوسف إداري منتخب الإمارات للسنوكر بصعوبة مباريات البطولة المجمعة التي تختتم اليوم، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين أظهروا مستويات متطورة مما يبرهن على الاهتمام الكبير بأمر اللعبة في دول آسيا والإمارات على وجه التحديد، وذكر بأن نيل محمد شهاب لميدالية الكرات الستة في اليوم الأول وتأهله إلى جانب مواطنه محمد الجوكر لنصف النهائي أمس لفئة المنتخبات يعتبر إنجازاً في حد وذاته.
وأعرب عبدالله الهامور ممثل اتحاد البلياردو والسنوكر في المنطقة الشرقية عن سعادته بالنجاح الكبير والإشادات التي حظيت بها الفجيرة واللجنة المنظمة، علاوة على المستوى القوي والمتطور الذي شهدته أورقة البطولة بعد أن أظهر غالبية اللاعبين المشاركين مستوى جيدا مما يبرهن على التطور المستمر للعبة .
وكانت اللجنة العليا واللجان المعاونة في بطولة آسيا قامت بجهود مقدرة على مدى أيام المنافسة وجدت الثناء والإشادة من الاتحاد القاري والوفود المشاركة.
وتتألف اللجنة العليا من سلطان الجوكر مدير البطولة وعبدالمنعم الختال الأمين العام المساعد لاتحاد الإمارات ورئيس اتحاد غرب آسيا إلى جانب خالد الخيلي المدير التنفيذي ورئيس لجنة العلاقات العامة والاستقبال وميشيل خوري رئيس اللجنة الفنية والثنائي جمال المهيري وعبدالحميد عبدالكريم رؤساء لجنة الحكام، إضافة إلى محمد عبدالله يوسف إداري منتخب السنوكر وسعيد المري إداري البلياردو والجندي المجهول سلطان الملا المنسق الإعلامي للبطولة وعدد كبير من المتطوعين الشباب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا