الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

الوصل يهزم الوحدة 2- صفر ويبتعد في الصدارة

دبي:أيمن بشير
فاز الوصل على فريق الوحدة 2-0 في المباراة التي جرت بينهما أمس في زعبيل ضمن منافسات المجموعة الأولى. أحرز هدفي اللقاء البرتغالي هيلدر باربوسا في الدقيقة 29 والبرازيلي فابيو دي ليما 36، لينفرد «الإمبراطور» بصدارة المجموعة وحافظ على شباكه نظيفة وفي المقابل ظلت محصلة أصحاب السعادة نقطة وحيدة.
جاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين، مع محاولة واضحة للوصل في السيطرة على مجرياتها، وتحصل الوصل على مخالفة لعبها أحمد الشامسي استلمها الحارس عادل الحوسني، قبل يعود حارس الوحدة للسيطرة على تسديدة نفس اللاعب خارج منطقة الجزاء.
وتحصل الوحدة على أول ركنية في المباراة في الدقيقة 14 إلا أن الكرة تحولت من دفاع الوصل إلى هجمة مرتدة جعلت البرتغالي باربوسا في مواجهة الحارس إلا أنه تباطأ في الكرة ليسيطر عليها الدفاع.
وبعد مرور ثلث الساعة الأولى في المباراة انتظمت ألعاب اصحاب السعادة وشكلوا ضغطاً واضحاً على الإمبراطور، إلا أن لاعبي الوصل استشعروا الخطورة، وتحصل باربوسا على مخالفة خارج ال 18 نفذها البرازيلي ليما في الدقيقة 25، وتواصلت محاولات الإمبراطور ولعب هزاع سالم عكسية متقنة قابلها البرتغالي باربوسا برأسية هدف أول في الدقيقة 29.
وأطلق البرازيلي دي ليما كرة صاروخية عانقت الشباك معلنة عن الهدف الثاني للوصل في الدقيقة 36، ثم تحصل الوصل على مخالفة لعبها الشامسي أبعدها الحارس الحوسني قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية شوط اللقاء الأول.
في الشوط الثاني حاول المكسيكي اغيري العودة للمباراة وأجرى تبديلين قبل صافرة البداية وأخرج ناصر عبدالهادي والمجري بلازس وادخل خليل إبراهيم وخالد باوزير لتمضي الدقائق الخمس الأولى في مصلحة الوحدة الذي تحصل على مخالفة خارج ال 18 لعبها اصطدمت في الحائط قبل ان يحتسب حكم المباراة مخالفة اخرى تحصل على اثرها مدافع الوصل خالد سبيل على البطاقة الصفراء، وتكررت جهود اصحاب السعادة من اجل تقليص الفارق إلا أن دفاع الإمبراطور بقيادة حسن زهران والقائد وحيد تصدوا لمحاولات تيغالي وإسماعيل مطر.
واعتمد فريق الأرجنتيني أروابارينا على الهجمات المرتدة وترك قائد الوحدة إسماعيل مطر مكانه لمحمد العبكري قبل أن يضيع خليل خميس كرة خطرة للوصل داخل ال 18 في الدقيقة 67، ليخرج بعده خليل ويحل مكانه صالح عبدالله كاظم.
وطالب لاعبو الوحدة بإحتساب ركلة جزاء الدقيقة 73 بعد أن لامست الكرة يد حسن زهران إلا أن الحكم اعتبرها عادية، وكاد تيغالي أن يصيب مرمى الوصل في الدقيقة 83 إلا أن كرته علت العارضة بقليل، وأجرى مدرب الفريق الأصفر تبديلا بخروج باربوسا ودخول حمد البلوشي.
وضاعت اضمن فرص تقليص الفارق للوحدة في المباراة وتألق الحارس حميد في إبعاد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 90، ورد ليما بكرة مرتدة لعبها عاليا فوق المرمى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا