الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

ريــاح شماليـــة مثيــرة للأتربة تنحســـــــر عقـــــــب يـــــوميـــن

 تاريخ النشر :١ أكتوبر ٢٠١٦
كتبت: فاطمة علي


تشير الخرائط الجوية الى أن أجواء المملكة ستتأثر برياح شمالية نشطة وقوية خلال هذا الأسبوع وستنحسر بعد يومين، فيما ذكر موقع طقس البحرين الإلكتروني أن الأجواء العامة للأيام القادمة ستسيطر عليها درجات حرارة معتدلة تتراوح بين «27 – 34» درجة مئوية وتكون مصحوبة برياح شمالية مثيرة للأتربة في بعض المناطق.
وحذرت الأرصاد الجوية مرتادي البحر من هبوب رياح قوية تشتد سرعتها في عرض البحر خلال الأيام القادمة، مطالبة عبر حسابها الإلكتروني بأخذ الحيطة.
وبحسب النشرة الجوية الصادرة عن الارصاد البحرينية عن احوال الطقس في البحرين، فتكون حركة الرياح شمالية غربية من 10 إلى 150 عقدة وتصل من 15 إلى 20 عقدة في البداية وتزداد سرعتها من 20 إلى 25 عقدة.
وبحسب النشرة يكون ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام عند السواحل ومن 3 إلى 6 أقدام في عرض البحر.
يذكر أن تقارير نشرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اشارت الى ان الاشهر الـ6 الاولى من عام 2016 كانت الأكثر حرارة مقارنة بتلك التي تم تسجيلها منذ قرن مضى، موضحة أن كل يوم من العام الجاري تخطت درجة حرارته المتوسط العام للحرارة المعتمدة عالميا، فيما بينت البيانات الصادرة عن إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان عام 2016 تخطي درجة حرارته عام 2015 وبالأخص شهر يوليو الذي شهد موجة حارة مصحوبة برطوبة عالية صنفت على انها الأحر في تاريخ البحرين منذ 114 عام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا