الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

فوز ليفربول وتشيلسي في إنجلترا .. والبايرن يصدم مدربه بالتعادل

ارتقى ليفربول إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه على مضيفه سوانسي سيتي 2-1 أمس في المرحلة السابعة.
ورفع ليفربول رصيده إلى 16 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي المتصدر الذي يلتقي توتنهام الثالث (14 نقطة) اليوم في مباراة قمة منتظرة. وتقدم سوانسي سيتي عبر الهولندي ليروي فير في الدقيقة الثامنة حين تابع بيسراه كرة من ركلة ركنية وأرسلها من زاوية ضيقة في وسط المرمى.
وأدرك البرازيلي روبرتو فيرمينو التعادل في الدقيقة 54 بعد ان تابع برأسه كرة جوردان هندرسون في الزاوية اليسرى.
وأضاف جيمس ميلنر هدف الفوز من ركلة جزاء قبل النهاية بأربع دقائق إثر عرقلة تعرض لها فيرمينو من الإسباني انخل رانجل.
واستعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد خسارتين أمام ليفربول وأرسنال، بفوزه على مضيفه هال سيتي 2-صفر بعد عرض رائع سيطر فيه على المجريات على مدار الشوطين، رافعا رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف أرسنال.
وفرض تشيلسي سيطرة مطلقة على هال سيتي عبر تحركات البلجيكي ادين هازار والبرازيلي ويلان والنيجيري فيكتور موزس، لكن من دون خطورة فعلية على المرمى.
وجاء الفرج بالنسبة إلى تشيلسي عبر ويلان الذي تلقى كرة من كوستا على حدود المنطقة فسددها لولبية في الزاوية اليسرى لمرمى مارشال في الدقيقة 62.
ولم يتح تشيلسي الفرصة لمنافسه لالتقاط أنفاسه فواصل ضغطه لتأكيد النتيجة ونجح بإضافة الهدف الثاني حين انطلق الصربي نيمانيا ماتيتش بالكرة وسددها باتجاه المرمى لكنها ارتدت من الدفاع إلى كوستا فأرسلها من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى في نسخة مشابهة للهدف الأول (68).
وهو الهدف السادس لكوستا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.
وتعادل سندرلاند مع ضيفه وست بروميتش البيون بهدف للهولندي باتريك فان انهولت (83)، مقابل هدف للبلجيكي ناصر الشاذلي (35).
كما تعادل وست هام يونايتد مع ضيفه ميدلزبره بهدف للفرنسي ديميتري باييت (57) مقابل هدف للأوروغوياني كريستيان ستواني (51)، وواتفورد مع ضيفه بورنموث بهدفين لتروي ديني (51) والنيجيري اسحق سوكسيس (65) مقابل هدفين لكاليوم ويلسون (31) والغامبي جوشوا كينغ (63).
وكانت المرحلة افتتحت بتعادل ايفرتون مع كريستال بالاس 1-1، وتستكمل اليوم الأحد فيلتقي أيضاً مانشستر يونايتد مع ستوك سيتي، وليستر سيتي مع ساوثمبتون، وبيرنلي مع أرسنال.
وفي ألمانيا خيب بايرن ميونيخ حامل اللقب طموح مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي بتحقيق رقم قياسي جديد عندما ارتضى بأول تعادل بعد 5 انتصارات متتالية مع ضيفه كولن 1-1 في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.
وكان أنشيلوتي يتطلع إلى معادلة رقم اندريه شوبرت الذي قاد فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ إلى 6 انتصارات متتالية في بداية الموسم الماضي، وويلي انتيمان مدرب شتوتغارت في بداية موسم 1986-1987.
وحقق أنشيلوتي أول رقم قياسي بعدما قاد بايرن ميونيخ إلى افضل بداية في تاريخه بتحقيق 8 انتصارات متتالية في جميع المسابقات هذا الموسم قبل أن يسقط أمام اتلتيكو مدريد صفر-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
على ملعب اليانز ارينا، عانى الفريق البافاري كثيراً وسنحت له 6 فرص لم يستثمر أياً منها عبر الهولندي اريين روبن (16 و21) وجوشوا كيميش (19) والبرازيلي رافينيا (20) وماتس هوملس من متابعة رأسية (25) والإسباني تشابي الونسو (36).
وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عندما تابع كيميش برأسه في الشباك كرة من تمريرة عرضية أرسلها الإسباني خوان بينات (40).
في المقابل، استسلم كولن لسيطرة مضيفه ولم يقم إلا بمحاولة وحيدة في الشوط الأول وكانت خطيرة للغاية بعد تمريرة رأسية من الفرنسي انطوني موديست إلى الياباني يويا اوساكو تكفل الدفاع بإبطال مفعولها (23).
وفي الشوط الثاني، لم ييأس كولن أمام تفوق مضيفه الميداني، وصارع بقوة حتى تمكن من إدراك التعادل عندما مرر مارسيل ريسه كرة عرضية إلى موديست أطلقها قوية من داخل المنطقة في سقف شبكة الحارس مانويل نوير (63).
والهدف هو الخامس لموديست فصار شريكاً للغابوني بيار ايميريك أوباميانغ (دورتموند) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ في صدارة ترتيب الهدافين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا