الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

أفضل زمن هدف زوارق «أبوظبي» و«الفيكتوري» اليوم

ترتفع اليوم الأحد درجات الإثارة في أروقة منافسات جائزة ليوزهو الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الخامسة من بطولة العالم 2016 والتي بدأت أحداثها منذ يوم أمس - السبت- وتختتم يوم غد الاثنين بإقامة السباق الرئيسي. ويتقدم قائمة الزوارق المشاركة والتي وصل عددها إلى 18 زورقاً سفراء الرياضة البحرية في الإمارات ، وهم نادر بن هندي ( فيكتوري 3) وثاني القمزي( أبوظبي) وأليكس كاريلا (أبوظبي 6) والأمريكي شون تورنتي( فيكتوري 4).

ويحتل زورق فيكتوري 4 بقيادة تورنتي المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 45 نقطة خلف منافسه المتسابق الفرنسي فيليبي شيابي قائد زورق الصين 1 والذي يعتلي قمة الترتيب العام برصيد 52 نقطة.
كما تتنافس فرق مؤسسة الفيكتوري تيم على لقب الفرق هذا الموسم وبقوة من خلال زورقي المؤسسة فيكتوري 3 وفيكتوري 4، حيث يحتل الفيكتوري تيم المركز الثالث في الترتيب العام لمنافسات الفرق برصيد 47 نقطة خلف المتصدر وصاحب المركز الأول فريق سي تي أي سي الصيني والذي يملك 61 نقطة ، وصاحب المركز الثاني فريق بابا ريسينيغ والذي يملك 52 نقطة.
وأكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن سباق أفضل زمن اليوم سيكون حاسماً جدا في المنافسة للجولة الحالية وقبل السباق الرئيسي غدا وقال: جميع المتسابقين في كل الفرق يعلمون أنها الفرصة الأخيرة في الجولة الحالية للوصول إلى المقدمة والاستمرار في المنافسة، ولذلك فإن من يحصد لقب السرعة اليوم سيحمل له ذلك فرصا كبيرة من أجل قيادة الصدارة في السباق الرئيسي غداً، لا تكون الأمور كذلك في كل الأحوال ولكن من واقع ما نراه من خلال المنافسة الشرسة هذا الموسم، فإن الأجدر هو من سيفوز اليوم في سباق أفضل زمن.
وقال الرميثي: نعتمد على الروح القتالية والروح المعنوية العالية لمتسابقينا قبل الحالة الفنية للزوارق، ولذلك هي سلاح أبطالنا في المنافسة، وننظر كثيراً إلى قدرتهم على معانقة الفوز وتحقيق أفضل الأزمنة اليوم، بدون شك المنافسة لن تكون سهلة والتحدي صعب جدا في ظل الرغبة القوية لدى كافة المشاركين من أجل تحقيق الفوز، ولكن نثق في قدرات وقوة القمزي وكاريلا.
من جهته، أعرب محمد مبارك المطيوعي عضو مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم عن تمنياته لسفراء مؤسسة الفيكتوري تيم في التوفيق وتحقيق أفضل النتائج في المنافسات الصعبة في اقوى بطولات الزوارق السريعة وأكثرها إثارة في وجود 18 متسابقاً يسعون جميعاً إلى معانقة المركز الأول في مدينة ليوزهو الصينية.
وأضاف: يسعى سفراء مؤسسة الفيكتوري تيم من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والانتصارات العالمية في مختلف البطولات والأحداث الدولية والعالمية سعياً وراء تحقيق الصدارة والمركز الأول والوصول إلى منصات التتويج، ومن أجل ذلك قام الجهاز الفني والإداري بمجهودات مضاعفة خلال الفترة الماضية من اجل الوصول إلى أفضل جاهزية والوصول إلى أفضل أداء.
وأكد المطيوعي أن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة الفيكتوري تيم كانت كبيرة ، لكن يبقى الجانب الأكبر والمهم من قبل المتسابقين في زورقي المؤسسة فيكتوري 3 بقيادة بطلنا العالمي نادر بن هندي وفيكتوري 4 بقيادة المتسابق الأمريكي شون تورنتي، واللذين نعوّل عليهما كثيراً في تحقيق نتائج متميزة في هذه المشاركة وتأكيد الحضور القوي للمؤسسة منذ العام الماضي ، خاصة أن تورنتي يحتل حالياً مركز الوصيف وبإمكانه الذهاب بعيداً نحو منصات التتويج.
وقال في ختام حديثه: ندرك أن السباق نحو المركز الأول لن يكون سهلا في وجود متسابقين أصحاب خبرة وتمرس في مثل هذه السباقات والتي تحتاج إلى قدرات هائلة اكتسبها الكثيرون من خبرات السنين والمشاركات المتواصلة في البطولات والأحداث المستمرة، إضافة إلى فريق تقني وفني قوي يقف وراء المتسابق ويهيئ كافة الظروف من أجل الإبداع والتميز.

عين كاريلا على الأسرع

يبحث المتسابق أليكس كاريلا عن فرصة من أجل الوصول إلى صدارة البطولة مجدداً بعد أن خسرها في الجولة الماضية بسبب تهور المتسابق فيليب روس واصطدامه به، ويؤكد أنه من خلال سباق اليوم سيحاول أن يحصد الزمن الأفضل من أجل الوصول إلى المقدمة غداً.
وقال كاريلا: تحدثت مع زميلي في الفريق ثاني القمزي، وأنظر إليه مثل أخي تماماً في هذه السباقات، حيث إن كلينا نمثل فريق أبوظبي وطموحاته في المنافسة، سنرسم استراتيجية تتلخص في أن يحرز أحدنا سباق الزمن ويصل للزمن الأسرع، ولاحقاً نرسم خطة الفوز أيضاً في السباق الرئيسي.
وأضاف كاريلا: أنا الآن أيضاً في صدارة الترتيب العام للمنافسة على لقب أفضل زمن، وسأعمل بكل قوة من أجل تعزيز هذه الصدارة، هو أحد الألقاب التي أريد أن أحققها لفريق أبوظبي هذا الموسم.

ثاني القمزي: سأعود من بوابة ليوزهو

يخطط «القرش الأبيض» ثاني القمزي إلى أن يعود مجدداً إلى المنافسة وإلى منصات التتويج من خلال الجولة الحالية والمقامة في مدينة ليوزهو، خاصة مع الحظ الكبير والمنصات التي سبق له وأن أحرزها في هذه المدينة طوال تاريخها الطويل مع سباقات الفورمولا1.
وعن سباق أفضل زمن اليوم يقول القمزي: ستكون المنافسة صعبة بدون شك، والرغبة لإحراز الزمن الأسرع هي شعار الكل، أريد أن تكون هذه الجولة هي بداية العودة لي، خاصة مع غيابي عن منصة التتويج للمرة الأولى طوال الجولات الأربع الماضية، ولا بديل عن تحقيق الزمن الأفضل في السباق اليوم.

«ياس» تتألق

تقدم قناة «ياس» كعادتها تغطية مميزة للحدث، حيث تنقل اليوم تفاصيل سباق أفضل زمن مباشرة من مدينة ليوزهو، ويتواجد طاقم قناة ياس منذ أول يوم في البطولة، حيث يحرص الوفد الإعلامي الخاص بالقناة أيضاً على إعداد الاستوديو الخاص بالسرعة والذي سيقام قبل السباق، كما سيستمتع المشاهد أيضاً بمشاهدة ومتابعة كل تفاصيل سباق السرعة.

صدارة السرعة لكاريلا

يتصدر فريق أبوظبي الترتيب العام في المنافسة على لقب السرعة قبل بدء السباق عبر الزورق 6 بقيادة أليكس كاريلا، حيث يمتلك 56 نقطة، في حين يلاحقه في المركز الثاني الفرنسي فيليب شيب برصيد 41 نقطة، وثالثاً الفنلندي سامي سيليو برصيد 40 نقطة.

أبرز المشاركين

إضافة إلى زوارق أبوظبي والفيكتوري يشارك في المنافسات الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني وزورق الصيني اكس زيوي من نفس الفريق، وزوارق فريق أتلانتيك بقيادة الفرنسي كريستوفر لاريجوت والبرتغالي دوارتي بينيفتي، وزوارق فريق بابا بقيادة الفنلنديين سامي سيليو وفيليب رومز، وزوارق الفريق السويدي بقيادة جوناس آندرسون وجيسبر فورس، وزوارق بيلفورمانس بقيادة الإيطالي فرانشيسكو كانتاندو والروسي باتريك مارسزاليك، وزوارق فريق الإمارات بقيادة إريك ستارك وأحمد الهاملي، وزوارق فريق إيميك بقيادة النرويجية ميريت ستورموي والألماني مايك سزمورا، وزورق فريق مافيريك بقيادة الفرنسي سيدريك ديجوزين.

المطلعي جاهز

سيكون بطلنا الصاعد محمد المطلعي جاهزاً على متن زورق فيكتوري 3 في منافسات الجائزة العالمية للزوارق السريعة فورمولا4.
ومن المقرر أن يخوض بطلنا المطلعي اليوم سباق أفضل زمن في الفترة الصباحية ثم السباق الأول في الجولة الصينية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا