الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

أونصة الذهب تتراجع بضغط من قوة الدولار

 تاريخ النشر :٢ أكتوبر ٢٠١٦


هبطت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة مع تراجع الطلب على الملاذ الآمن بعدما تعافت الأسهم في الأسواق الكبرى من موجة هبوط بعد انحسار المخاوف بشأن دويتشه بنك الألماني.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1316.32 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 18:48 بتوقيت غرينتش في حين جرت تسويته في العقود الأمريكية الآجلة بانخفاض نسبته 0.7% عند 1317.10 دولارا للأوقية. ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مصادر أن دويتشه بنك اقترب من التوصل إلى تسوية مع السلطات في الولايات المتحدة بقيمة 5.4 مليارات دولار بشأن تهم تتعلق ببيع أوراق مالية مدعومة بالرهن العقاري عن طريق التضليل. ويقل هذا الرقم بكثير عن مبلغ 14 مليار دولار، الذي طلبته وزارة العدل الأمريكية من قبل مما أدى إلى تهدئة المخاوف بشأن استقرار المصرف.
وتلقى المعدن الأصفر دعماً من الطلب على الملاذ الآمن قبل أن يتحول انتباه السوق إلى بيانات اقتصادية أمريكية. وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن إنفاق المستهلكين انخفض في أغسطس للمرة الأولى في سبعة أشهر في الوقت الذي بدت فيه إشارات على تسارع التضخم، وهي إشارات متباينة قد تجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يظل حذرا بشأن رفع أسعار الفائدة.
ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية، إذ إن من شأن ذلك زيادة كلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا في الوقت الذي يعزز فيه العملة الأمريكية.
واستقر مؤشر الدولار ليظل من دون تغير يذكر بعد جلسة متقلبة. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.26% إلى 19.14 دولارا للأوقية في حين هبط البلاتين 0.23% إلى 1024.3 دولارا للأوقية وصعد البلاديوم 1.26% إلى 721 دولارا للأوقية وسجل أكبر مكسب فصلي منذ أواخر 2010 بارتفاع نسبته 21% هذا الربع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا