الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

افتتاح حاشد لدورة إعداد وصقل حكام المبارزة

دبي:«الخليج»
افتتحت بمركز إعداد القادة بدبي فعاليات دورة إعداد وصقل حكام المبارزة للفئة الأولى التي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة بالتعاون مع مركز إعداد القادة بمشاركة 32 دارساً ودارسة معظمهم من لاعبي ولاعبات المبارزة بالدولة الذين يخضعون للتأهيل الفني، وينوي الاتحاد الدفع والاستعانة بهم في التحكيم بالبطولات المحلية واعتمادهم كحكام محليين فئة أولى، بالإضافة إلى عدد من الدارسين من دول مجلس التعاون الخليجي ومدربي الأندية ومراكز التدريب بالدولة.
حضر حفل الافتتاح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة وحمد المنصوري نائب رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد والخبير العالمي الدكتور محمد المتوكل على الله حسن عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي للعبة والذي يقوم بالمحاضرات في الدورة بالإضافة إلى المحاضر المحلي سيف الجابري.
وقدم المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي شكره إلى المحاضرين بالدورة مرحباً بالخبير العالمي د محمد المتوكل على الله والذي وصفه بأنه الداعم الأكبر لحكام الإمارات منذ تأسيس الاتحاد، كما أشاد بالمحاضر المحلي سيف الجابري معبرا عن اعتزازه بتواجد أحد عناصرنا المواطنين لأول مرة ومشاركته كمحاضر في الدورة، وعبر عن سعادته الغامرة لما لمسه من حرص أبنائنا اللاعبين المواطنين على الانخراط بالدورة وسعيهم لتأهيل أنفسهم تمهيداً للانخراط في سلك التحكيم.
وأكد أن اتحاد المبارزة لا يألو جهدا في سبيل تنظيم العديد من البرامج والدورات لتأهيل عناصر اللعبة للدخول في عالم التحكيم وخلق جيل ثان من حكامنا الدوليين بعد الجيل الأول الذي نجح الاتحاد في تأهيله وحصوله على الشارة الدولية وهم يمثلون الدولة الآن ويشاركون في إدارة العديد من البطولات الدولية.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن اللجنة الفنية للاتحاد قد وضعت تصورا لتأهيل اكثر من 20 حكما محليا خلال الموسم الحالي والقادم.
وقال الشيخ سالم القاسمي إن ما أسعده بصورة خاصة هو تفاعل العنصر النسائي من فتياتنا اللاعبات وحرصهن على الانتساب للدورة وهو ما يؤكد دوما تميز الفتاة الإماراتية في مختلف المجالات.
ومن جانبه أعرب المتوكل على الله عن سعادته بالتواجد بدولة الإمارات والمشاركة في الدورة مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده لعبة المبارزة بصفة عامة وعنصر التحكيم على وجه الخصوص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا