الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

«الكلمة الطيبة» تنفذ مشاريع خيرية بكلفة 87 ألف دينار

 تاريخ النشر :٣ أكتوبر ٢٠١٦


كشفت لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة عن تنفيذ مشروعات خيرية على مدار العام الجاري 2016م بقيمة 87,500 الف دينار بحريني، تشمل مشروعات موسمية هي مشروعات شهر رمضان المبارك ومشروعات العام الدراسي الجديد، إضافة إلى مشروعاتها الأخرى الثابتة التي نفذتها على مدار العام الجاري.
وقال محمد إبراهيم محمد رئيس لجنة المشاريع الخيرية بالجمعية إن الحساب الختامي لمشروعات الجمعية لا يشمل مشروعات ستنفذها خلال الأشهر الثلاثة القادمة، ومشروعات أخرى لم تمولها الجمعية ولكن نفذتها بالتعاون مع أصحاب الأيادي البيضاء والمؤسسات الإنسانية مثل كفالة أيتام في دول أفريقية وآسيوية، ومشروع المساعدات الرمضانية الذي استفاد منه 70 أسرة بحرينية بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومشروع الزواج الجماعي الذي نفذته اللجنة على مدار الأعوام الستة الماضية.
وكشف رئيس لجنة المشاريع الخيرية أن المبلغ الإجمالي لمشاريع الجمعية الخيرية توزع على المشروعات التالية: الحقيبة المدرسية بقيمة 4500 دينار بحريني واستفاد منه 350 طالباً وطالبة، إفطار صائم للأسر وفي دينار، زكاة الفطر بقيمة 5150 حيث تم توزيعها في مصارفها الشرعية.
وأضاف أن الجمعية نفذت أيضاً مشروع كفالة أسرة بكوبون شهري بقيمة 30 دينارا تستفيد منه 92 أسرة متعففة بمبلغ إجمالي 4100 دينار بحريني، فضلاً عن كفالة أيتام في البحرين وسوريا واليمن والهند والسودان بمبلغ 20 دينارا شهرياً، متابعاً أن مساعدات التأثيث بلغت 30 ألف دينار بحريني هذا العام، فيما وصلت مساعدات برنامج تراحم لعلاج المرضى غير القادرين إلى 5450 دينارا بحرينيا.
ونوه السيد إبراهيم الى أن الجمعية سوف تطبع وتوزع كتيبا حول مشروعات اللجنة لعام 2016م مشفوعاً بالأرقام لضمان جودة العمل واستمرارية التطوير، وتعزيز ثقة الشركاء من الشركات وأصحاب الأيادي البيضاء، متقدماً بخالص الشكر والعرفان إليهم جميعاً على ثقتهم القوية في جمعية الكلمة الطيبة.
واختتم رئيس لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة بالقول: إن عملنا الذي يرتكز إلى مبادئ الاحترافية والشفافية وخدمة المجتمع بلا تمييز يسعى لتشجيع الشركاء على دعم مشروعاتنا كي تتواصل قوافل الخير وتستمر الجمعية في تقديم عونها للمستحقين من خلال عطائهم السخي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا