الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

ألاردايس للاعب: أرفع أجرك عندما تتعاقد مع وكيل أعمالي

متابعة: ضمياء فالح
ظهر إلى العلن شريط تسجيل يجمع أحد لاعبي وست هان يونايتد بمدرب منتخب إنجلترا المقال من منصبه مؤخراً سام ألاردايس الذي كان يلعب تحت إشرافه ويظهر فيه المدرب وهو يقول له رداً على طلب اللاعب رفع أجره:«ستحصل على علاوة فقط إذا تعاقدت مع وكيل أعمالي».
وقام رافل موريسون بتسجيل الشريط بشكل سري أثناء نقاشه مع المدرب حول رفع أجره وعلق جيرمين بيننت، أحد لاعبي ألاردايس السابقين أيضاً، وقال: «طلب موريسون علاوة فاشترط عليه المدرب التوقيع مع وكيله مارك كورتيز».
وبدأ موريسون مشواره في مانشستر يونايتد تحت قيادة سير أليكس فيرغسون وكان يعد من المواهب الإنجليزية الواعدة لكنه بسبب مخالفته لوائح الانضباط انتقل للعب في وست هام وسجل في أول ظهور معه هدفاً رائعاً في شباك توتنهام على ملعب أبتون بارك لكنه بعد ذلك أعير بشكل غامض لكوينز بارك رينجرز وساعده على الصعود للدوري الممتاز.
وكشف بيننت عن سبب إعارة موريسون وقال:«كان بسبب تسجيله هذا الشريط»، وتابع بيننت لاعب ليفربول ونوتس كاونتي سابقاً وتامبينز روفرز في سنغافورة الآن: «سمعت أن رافل ذهب لمكتب ألاردايس وسجل الشريط دون علم المدرب كي يقدم للإدارة دليلاً على فساده، رافل كان يشعر بتعاسة كبيرة لطريقة تعامل المدرب معه، علينا أن نسأل لماذا طلب سام من رافل التعاقد مع وكيله كورتيز الذي يمثل عدداً كبيرا من لاعبي ألاردايس؟».
وسافر ألاردايس مؤخراً إلى إسبانيا حيث يملك فيلا بمليون ونصف جنيه إسترليني ليهرب من الضغط الإعلامي عقب الفضيحة وقال صديق مقرب منه أنه يفكر في الرحيل للولايات المتحدة وأضاف: «سيكون من الصعب عليه رفض عرض من أمريكا إذا ما استمرت معاناته مع الإعلام»، وسبق لسام أن لعب عام 1983 في الولايات المتحدة مع فريق تامبا باي روديز ووصف إقامته القصيرة بفلوريدا ب «منعطف في الحياة».
على خط آخر، أعلن غاريث ساوثغيت عن تشكيلته الأولى كمدرب مؤقت للمنتخب الإنجليزي خلفاً لسام ألاردايس، واستدعى فيها ثنائي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد وجيسي لينغارد لمباراتي مالطا وسلوفينيا في تصفيات مونديال روسيا 2018.
وكان الاتحاد الإنجليزي عين ساوثغيت في أوائل الأسبوع الماضي للإشراف على المنتخب الأول مؤقتاً بعدما أجبر ألاردايس على الاستقالة من منصبه بعد مباراة واحدة فقط مع «الأسود الثلاثة» .
واضطر ألاردايس إلى التقدم باستقالته الثلاثاء الماضي بعد تصويره بشكل متخف من قبل «دايلي تلغراف» وهو ينصح صحفيين زعموا بأنهم رجال أعمال من شرق آسيا يملكون وكالة وهمية مختصة بعقود اللاعبين، بكيفية الالتفاف على القوانين التي تمنع أن تكون حقوق عقود اللاعبين مملوكة من طرف ثالث غير اللاعب والنادي.
وكان ألاردايس استبعد راشفورد عن مباراته الوحيدة مع المنتخب والتي انتهت بالفوز على سلوفاكيا، لكن ساوثغيت قرر الاستعانة به بعدما أصبح هذا الموسم مع لينغارد من الركائز الأساسية لمدرب يونايتد الجديد مورينيو.
كما استدعى ساوثغيت لاعبي ستوك سيتي غلين جونسون وساوثمبتون راين برتراند وأرسنال اليكس اوكسلايد - تشامبرلاين لخوض مباراتي 8 و11 الشهر الحالي ضد مالطا وسلوفينيا، فيما غاب صاحب هدف مباراة سلوفاكيا آدم لالانا (ليفربول) بسبب إصابة تعرض لها ضد سوانسي سيتي.
وسيسد اوكسلايد - تشامبرلاين الفراغ الذي سيخلفه غياب لالانا، والأمر ذاته بالنسبة للظهيرين جونسون وبرتراند اللذين سيعوضان غياب لوك شو وناثانييل كلاين المصابين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا