الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

تحضيرات مكثفة لطواف الشارقة الدولي الخامس للدراجات

شكل المجلس اللجان العاملة في الطواف، وهي: اللجنة العليا المنظمة لطواف الشارقة المكون من عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وأسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، ومحمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، والعقيد عارف محمد الشريف نائب مدير عام العمليات في شرطة الشارقة، وطارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي، وسليمان محمد الهاجري مدير هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وراشد عبد الله العوبد مدير قناة الشارقة الرياضية. 

كما شُكلت اللجنة التنفيذية للطواف برئاسة سعيد علي العاجل مديراً للطواف، وعضوية عبد الناصر عمران الشامسي نائباً لمدير الطواف، وأحمد الناعور رئيساً للجنة الأمنية، وفيصل سالم المدفع رئيساً للجنة الطبية، وخالد علي المطروشي رئيساً للجنة اللوجستية، وسالم عبد الرحمن بوشليبي رئيساً للجنة الفنية، والدكتور محمد عبد العظيم محمود رئيساً للجنة التقييم والتطوير، ومريم يوسف الحوسني رئيساً للجنة المالية، وياسر عمر الدوخي رئيساً للجنة العلاقات العامة، وزكية سهيل المشرخ رئيساً للجنة التسويق والإعلام، ومحمد النقبي منسقاً عاماً للطواف.
وتم الانتهاء من أمور فنية وتنظيمية عدة، ومن بينها: خط سير مراحل الطواف الأربعة التي تغطي جميع مدن ومناطق الإمارة الباسمة، حيث تم التنسيق بين اللجان الفنية والأمنية والجهات الأمنية والشرطة في الإمارات، التي سيمر بها خط سير مراحل الطواف.
وتقرر إقامة سباق الإمارات الدولي للدراجات (سباق الجائزة الكبرى) للمرة الثانية على التوالي يوم 29 أكتوبر القادم بمشاركة فرق قارية ومنتخبات وطنية عدة مشاركة في طواف الشارقة الدولي الخامس، ويمنح البطل كأس سباق الإمارات الدولي وجوائز مالية للعشرة الأوائل.
وعقدت اللجنة اجتماعات مختلفة مع المجالس البلدية والأندية، التي يمر بها الطواف أو التي ينطلق منها، وختام إحدى المراحل فيها، وبما يحقق سبل نجاح مراحل الطواف جميعها، بهدف التعريف والترويج بالنهضة الحضارية والسياحية والعمرانية للإمارة الباسمة.
من جهته، توجه الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي، بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، لرعايتهما واهتمامهما بأبنائهم من الشباب والرياضيين، وسعيهما الدؤوب للارتقاء بمستويات أدائهم وقدراتهم، تعزيزاً لهويتهم الوطنية في المجالات الفنية والإدارية والتنظيمية، ودعم الألعاب الفردية.
وأكد عبد العزيز النومان أن اللجنة عازمة على تقديم أفضل استضافة وتنظيم للحدث العالمي الكبير، موضحاً أن اللجنة المنظمة تولي الحدث العالمي الكبير كل الاهتمام لأجل مواصلة النجاحات التي دأبت على تقديمها في السنوات الماضية، مما كان له الأثر الإيجابي في تطور السباقات من موسم إلى آخر.
وأوضح أن أعضاء اللجنة وجميع العاملين في مختلف محطات السباقات اكتسبوا خبرات كبيرة، مشدداً على أن النجاح في المرات السابقة، سيكون حافزاً كبيراً لتقديم الأفضل.
وأكد أن اللجنة لن تدخر جهداً للقيام بدورها كاملاً في الترويج والتسويق للسباق على أوسع نطاق، وتمنى أيضاً أن تتجاوب مختلف الشركات والمؤسسات في دعم هذا العمل الرياضي الكبير والمتميز من واقع نجاحاته المتواصلة من موسم لآخر.
ومن جانبه، أكد سعيد العاجل أن هذا السباق نال تصنيف الدرجة الأولى في الاتحاد الدولي، وبات من السباقات المعتمدة على الروزنامة الدولية في قارة آسيا، فيما يتطلع مجلس الشارقة الرياضي لتحقيق الإضافة والبصمات المميزة للسباق وإخراجه في أبهى صورة، تثبيتاً لقواعد نجاحه، لاسيما في ظل تنامي الاهتمام برياضة الدراجات الهوائية على مستوى الدولة والعالم، كونها وسيلة حديثة للتنقل وللرياضة في آن واحد.
واستطرد قائلاً: «يتطلع مجلس الشارقة الرياضي إلى دعم هذا الحدث الرياضي الكبير من قبل المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والشركات الخاصة كافة، التي ستحقق حتماً الإضافة القيمة والتميز والنقلة النوعية لهذه الرياضة، كما أنها ستحقق الشراكة والتعاون في استضافة جميع مراحل «طواف الشارقة» من خلال الرعايات المختلفة والإسهام في إبراز الجانب الحضاري والسياحي للإمارة من خلال مراحل الطواف المختلفة ودعم المجتمع والرياضة ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية».
ينظم مجلس الشارقة الرياضي «طواف الشارقة الدولي الخامس للدراجات»، خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وكأس الإمارات الدولي الثاني للدراجات يوم 29 أكتوبر، وأعلن عن ذلك، في مستهل الاجتماع، الذي عقد مؤخراً في مقر المجلس الذي ينظم الحدث للسنة الخامسة على التوالي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات، ويشارك فيه منتخبات وفرق عدة من مختلف قارات العالم.

مؤتمر صحفي لكشف التفاصيل

سيتم الإعلان خلال الأسبوع القادم من خلال مؤتمر صحفي عن تفاصيل الفرق المشاركة في الحدث والرعاة والداعمين والشركاء وخطوط السير لمراحل الطواف وغيرها من الفعاليات المصاحبة للحدث بحضور جميع المعنيين وممثلي الدوائر الحكومية والخاصة والرياضيين والمشاركين في هذا الحدث الرياضي الكبير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا