الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

«شطرنج الإمارات» يبحث التعاون مع أرمينيا

استقبل نائب رئيس الجمهورية في اتحاد أرمينيا للشطرنج سمبات لوبتيان، المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الإمارات للشطرنج الذي يشارك في مؤتمر شطرنج المدارس العالمي (الأمور النظرية والعملية في تعليم الشطرنج في المدارس) الذي تستضيفه أرمينيا تحت رعاية رئيس الجمهورية سيرج سركيسيان رئيس اتحاد أرمينيا للشطرنج.
حضر المؤتمر ليفون مكرتشيان وزير التربية والتعليم الأرميني، وزوراب أزمايبراشفيللي من جورجيا رئيس الاتحاد الأوروبي للشطرنج وعدد من كبار رجالات وقيادات الشطرنج حول العالم.
وتبادل المستشار ابن كشيش الأحاديث مع مستقبليه حول التجربة الأرمينية في إدخال الشطرنج في المدارس ومشروع الشطرنج في المدارس في الإمارات، وأشاد لوبتيان بخطوة الإمارات بإدخال الشطرنج إلى المدارس وقال إن الإمارات دولة تبحث وتسعى دائماً نحو الأفضل لشعبها، ورياضة الشطرنج رياضة ذهنية تقوي الذاكرة وتزيد من الاستيعاب وسرعة الفهم.
من جانبه، أكد المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري أن التجربة الأرمينية في إدخال الشطرنج إلى المدارس من افضل التجارب العالمية التي يجب أن يحتذى بها لما للشطرنج من فائدة ذهنية وعقلية تساعد الطلبة في تعليمهم وتساهم في تطوير منظومة التعليم بالإضافة إلى إعداد جيل المستقبل وفق أسس علمية وتربوية وأخلاقية مستمدة من رياضة النبلاء والأذكياء مع توسيع قاعدة الممارسين للعبة خاصة بين الطلبة والناشئين مما يساعد على اكتشاف المواهب الواعدة وأبطال جدد للعبة.
ويشارك المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري في المؤتمر الأول لشطرنج المدارس ممثلاً دولة الإمارات، وذلك بحضور عدد كبير من الدول لتبادل الآراء والخبرات في إدخال الشطرنج إلى المدارس ومناقشة الظواهر الإيجابية والسلبية لهذه الخطوة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا