الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

«الأبيض» يؤدي تدريبه الرئيسي اليوم استعداداً لموقعة تايلاند

أبوظبي:محمد مصطفى
يؤدي منتخب الإمارات الوطني تدريبه الرئيسي، مساء اليوم، في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، استعداداً لمواجهة منتخب تايلاند، بعد غد الخميس، على نفس الملعب، ضمن الجولة الثالثة من الجولة الحاسمة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.
أجرى المنتخب تدريبا مساء أمس، على استاد محمد بن زايد، بنادي الجزيرة، تحت إشراف المهندس مهدي علي، المدير الفني للمنتخب، بمشاركة جميع اللاعبين، واشتملت التدريبات على، جوانب فنية متنوعة، ظهرت من خلالها جاهزية عناصر«الأبيض» لأداء مواجهة تايلاند الخميس.
ويضع مهدي علي حالياً اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض المباراة وسط معنويات عالية، وثقة باللاعبين وقدرتهم على حصد النقطة ال6. من جهته، وصف محمد عبيد حماد المشرف العام لمنتخبنا الوطني، مواجهة المنتخب التايلاندي بالمهمة والمصيرية، مؤكداً قدرة لاعبي «الأبيض» على تقديم أداء جيد وتحقيق الانتصار في اللقاء المرتقب، ويضمن حصول المنتخب على الثلاث نقاط، والمحافظة على حظوظه في تحقيق حلمه بالوصول إلى كأس العالم في روسيا 2018.
وشدد حماد على أنه لا بديل أمام الأبيض غير الفوز وقال: «لابد من حصد النقاط الثلاث، حتى يحصل المنتخب على وضعية جيدة في جدول ترتيب المجموعة، ولا يتأخر عن المنافسين. والجهاز الفني واللاعبون يدركون أهمية المواجهة الأولى أمام تايلاند والتركيز عليها دون التفكير في المباراة القادمة أمام المنتخب السعودي، ويتعامل الجهاز الفني مع كل مباراة على حدة، والأهم عدم فقدان أي نقطة جديدة على ملعبنا، والاستفادة من درس الخسارة في اللقاء الماضي أمام أستراليا».
وأضاف المشرف العام للمنتخب: «نثق في أبنائنا اللاعبين، وفي قدرتهم على استغلال الفرصة المتاحة أمامهم من أجل الفوز وتعويض الخسارة الماضية أمام المنتخب الأسترالي، خصوصاً وأن المباراة على ملعبنا ».
وأكد حماد جاهزية جميع اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية، مشيراً إلى الرغبة الواضحة لديهم، لتقديم العرض الجيد الذي يحقق للمنتخب الفوز، موضحاً «أن برنامج الاستعدادات لمباراتي تايلاند والسعودية يسير بشكل جيد، وفق ما هو مخطط له من قبل الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي، كما أن الجهاز الطبي قام بجهد كبير لعلاج بعض اللاعبين الذين عانوا من إصابات في بداية الاستعداد للمواجهتين».
وأوضح حماد أن المواجهة صعبة على الرغم من الفارق في التصنيف والتاريخ وقال: «منتحب تايلاند تطور كثيراً في السنوات الماضية بدليل تأهله في صدارة مجموعته، للدور الحاسم في التصفيات، ونحن نتعامل باحترام أمام جميع المنتخبات في المجموعة، والمنافس يوم الخميس ليس سهلا، بدليل مباراتيه أمام السعودية واليابان، وكان ندا قويا على الرغم من خسارته في الجولتين».وثمّن محمد عبيد حماد مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتخصيص طائرة خاصة لبعثة المنتخب الوطني إلى السعودية لخوض مباراة الجولة الرابعة يوم 11 أكتوبر/‏ تشرين الأول المقبل، مؤكداً أن المبادرة ليست غريبة على قياداتنا الرشيدة الداعمة والحريصة على توفير كل التسهيلات للمنتخب الوطني.
وفي ختام تصريحاته أكد المشرف العام للمنتخب، ثقته في استمرار الجماهير الإماراتية في تقديم الدعم والمساندة للأبيض في مهمته، وقال: «الجماهير الوفية عودتنا على إنها خير داعم للمنتخب في مشواره في التصفيات لتحقيق الحلم وبلوغ المونديال، ووجودها في مدرجات ستاد محمد بن زايد، ملعب الانتصارات يشكل دافعا وحافزا للاعبين لتقديم، أداء جيد، لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير الوفية.

عايض مبخوت: كلنا خلف «الأبيض»

نقل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة تدريباته ومبارياته المقبلة في كأس الخليج العربي إلى ملعب بني ياس، لإتاحة الفرصة أمام المنتخب للاستفادة الكاملة من ملعب «فخر أبوظبي».
وأكد عايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة أن نادي الجزيرة وإدارته يوليان اهتماماً خاصاً لمنتخب الإمارات، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس النادي، والشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس النادي، رئيس شركة كرة القدم، بتذليل كل الصعوبات وتسهيل مهمة منتخب الإمارات، ومنح «الأبيض» الفرصة الكاملة للاستعداد للاستحقاق المهم بمواجهة تايلاند في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وأضاف: رأت إدارة نادي الجزيرة نقل الفريق إلى فندق قصر الإمارات، ونقل المباراة الهامة في كأس الخليج العربي أمام الوصل إلى نادي بني ياس بالتعاون مع إدارته، خاصة أن المباراة ستكون في الخامس من الشهر الجاري، وهو توقيت التدريب الختامي للأبيض لمواجهة تايلاند، وكذلك وجه الشيخ محمد بن حمدان كل الفرق في النادي بالتعاون مع اتحاد الكرة لاستقبال الجماهير أفضل استقبال.

إسماعيل مطر: لا تستهينوا بقدرات تايلاند

دبي:أيمن بشير
لفت إسماعيل مطر قائد نادي الوحدة إلى صعوبة مباراة «الأبيض» مع تايلاند بعد غد الخميس، مشيراً إلى أن المستوى القوي الذي أظهره المنتخب الضيف في الجولتين الأولى والثانية يكشف عن أنه صعب المنال.
وقال إسماعيل مطر: لقد رأى الجميع كيف أحرج المنتخب السعودي وتلقى هدفا من ضربة جزاء في آخر دقائق المباراة، وكذلك قدم مباراة رفيعة المستوى أمام اليابان رغم تعرضه للخسارة.
وأكد إسماعيل عن أن الشحن الزائد أضر بالمنتخب أمام أستراليا، وهذا ما أثر في أداء اللاعبين أثناء المباراة، وجعلهم يبذلون جهدا كبيرا في الملعب رغم حرارة الجو، وتابع: في المباراة المقبلة ستكون الأجواء رائعة والظروف مختلفة، المنتخب الحالي هو الأفضل في آسيا، اللاعبون تمرسوا على المباريات.
وأكد الذي يغيب عن المنتخب في المرحلة الحالية، أنه سيرسل رسالته للاعبين بطريقة مباشرة، وذلك بتواجده في المدرجات.
وختم قائد «العنابي»: علينا ألا نفوت الفرصة في تحقيق حلم الذهاب إلى مونديال روسيا وبوجود هذه العناصر المتميزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا