الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

صدارة أردنية - مصرية لتمهيدي سلة الأندية العربية 3×3

الشارقة: حسن الخميس

اعتلت الفرق الأردنية والمصرية صدارة فرق المجموعات للنسخة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات 3 ضد 3، المقامة حالياً بنادي سيدات الشارقة بالتعاون مع الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، وبدعم مجلس الشارقة الرياضي.
ونجحت كل من الفرق الأردنية ممثلة بالأرثوذكسي 2، والفحيص 1، في تحقيق العلامة الكاملة وانتزاع صدارة المجموعة الأولى في المركز الأول والثاني على التوالي بسجلٍ خالٍ من الهزائم وبرصيد ست نقاط لكل منهما متساويان مع فريقي سبورتينغ المصري 1 و2 اللذين نجحا بدورهما في اعتلاء صدارة المجموعتين الثالثة والرابعة، لتقدم بذلك أندية الأردن ومصر أوراق اعتمادها بقوة كأبرز المرشحين لانتزاع لقب النسخة الأولى.
ويقضي نظام البطولة، بأن تقام مباريات الدور الأول بنظام دوري المجموعات من مرحلة واحدة، تسفر نتائجه عن تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور الربع نهائي، الذي انطلق ظهر أمس بنظام خروج المغلوب، والذي تحدد من خلاله هوية الأقطاب الأربعة للمربع الذهبي.
من جانب آخر، حرصت اللجنة المنظمة على إقامة مسابقات تشجيعية للاعبات المشاركات، من خلال تنظيم مسابقة أفضل رامية من على خط الثلاث نقاط، وذلك بالسماح للفرق الستة عشر بترشيح لاعبة من كل فريق، لتسفر نتائج التصفيات الأولى عن تأهل أربع لاعبات إلى الدور النهائي، ممثلة بلاعبة سبورتينغ المصري 2 جنيا حازم محمد بتسجيلها 6 رميات خلال الزمن القانوني المسموح لهذه المسابقة والبالغ دقيقة واحدة، لتحل محترفة أولمبيك الجزائري ماليكا غرين في المركز الثاني برصيد خمس رميات، ولتتشارك لاعبتا الفحيص 2، والأرثوذكسي 1، ليان أبو جبارة وعنود العاصي، في المركز الثالث برصيد ثلاثة رميات.
من جانبه، أثنى اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، على الجهد الكبير الذي بذلته إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، في تنظيم النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة السلة 3×3.
وقال: «نشكر حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، على دعمها المستمر للفتيات العربيات، من خلال استضافة البطولات التي تعنى بتطوير مستوى الرياضيات العربيات، والتي يعد دعم سموها ورعايتها لهذه البطولة أمراً كفيلاً بنجاحها».
وأضاف: «ليس غريباً على نادي سيدات الشارقة، وإدارة رياضة المرأة تنظيم واستضافة كبرى الأحداث الرياضية».

الهنائي: التنظيم الناجح سمة نادي السيدات

أكد خالد الهنائي، نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة، القنصل العام للاتحاد الدولي لكرة السلة 3 ضد 3، أن انطلاق النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية على صعيد 3 ضد 3، والتنظيم الرائع الذي عادة ما يقدمه نادي سيدات الشارقة، هو خطوة نحو الأمام على صعيد رياضة المرأة العربية.
وأوضح الهنائي: «عودنا نادي سيدات الشارقة منذ عام 2012 على تنظيم الدورات العربية على صعيد أندية السيدات، وها هو اليوم يكمل جهده المتواصل نحو تطوير رياضة المرأة بصورة عامة من خلال استضافته للنسخة الأولى من البطولة».
وأضاف: «البطولة هي محطة أولى نحو العالمية، كونها واحدة من البطولات المعترف بها من الاتحاد الدولي لكرة السلة، خصوصاً أن اللاعبات المشاركات سيحصلن على تصنيف ونقاط من الاتحاد الدولي، يسمح لهن لاحقاً في التواجد في البطولات العالمية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا