الارشيف / أخبار سريعة / الخليج

الإمارات تواجه البرازيل.. ومصر تصطدم بحامل اللقب

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تفتتح اليوم بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية النسخة السادسة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي ولجنة الكرة الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة ثمانية منتخبات تمثل مختلف قارات العالم.
ويستهل منتخبنا مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب البرازيلي في الخامسة والنصف عصراً، تسبقه مباراة الافتتاح التي تجمع تاهيتي وبولندا في الساعة الرابعة والربع، ويلتقي في المباراة الثالثة منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، فيما يختتم منتخبا روسيا حامل اللقب ومصر مواجهات اليوم الأول.
ويستقبل ملعب البطولة مباريات اليوم الأول بعد أن لبس حلة زاهية وظهر بصورة رائعة، ويتسع الملعب ل 3500 شخص، يمكنهم الجلوس ومتابعة المباريات في أجواء رائعة، بما فيها مقصورة كبار الشخصيات، إلى جانب غرف ومكاتب اللجان المنظمة والمعاونة والمركز الإعلامي، فضلاً عن ملعب التدريبات الذي يقع إلى جوار الأستاد الرئيسي.
كما سيكون بإمكان جمهور البطولة الاستمتاع بما تتيحه منطقة المشجعين من فعاليات متنوعة مخصصة للجمهور، وتشتمل الفعاليات المصاحبة على عروض تراثية ومناطق خاصة للأطفال والعائلات، وتنظم هذه الفعاليات سنوياً وتسهم في جذب أعداد كبيرة من العائلات لمتابعة البطولة.
ورحب سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بالمنتخبات المشاركة في النسخة السادسة من بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، مؤكداً أن البطولة ولدت في دبي ومنها انطلقت النسخة الأولى، واستمرت دبي في استضافة البطولة حتى أصبحت وطناً لكرة القدم الشاطئية.
وأبدى حارب سعادته باستقبال عائلة كرة القدم الشاطئية من مختلف دول العالم من نخبة المنتخبات، إضافة إلى جمهور البطولة من مختلف الجنسيات الذي يحرص على متابعة المباريات في كل عام للاستمتاع بأقوى المباريات والتشجيع والتفاعل مع المباريات التي تكون حافلة بالأهداف وفنون اللعب.
وأوضح الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أن التعاون بين مجلس دبي الرياضي ولجنة الكرة الشاطئية بالفيفا أثمر بطولة متميزة في كل النواحي، مؤكداً سعى الجانبين لتحقيق نجاح أكبر في النسخة السادسة، بعد أن صارت البطولة حدثاً مهماً على أجندة كرة القدم الشاطئية العالمية. وقال«دبي دائماً هي المكان الأنسب لاستضافة هذه البطولة، لما تتمتع به من شواطئ جميلة وطقس معتدل، وأجواء رائعة، تدعمها إمكانات كبيرة في التنظيم والاستضافة، بجانب الشغف الكبير بالرياضة لدى سكان دانة الدنيا وزوارها الذين يسهمون في إنجاح كل حدث رياضي تنظمه المدينة بمشاركتهم الفاعلة وحرصهم على التواجد والتشجيع». وأضاف: «استضافت دبي خمس نسخ من بطولة كأس القارات وقبلها بطولة كأس العالم الشاطئية 2009 والتصفيات الآسيوية لعدة سنوات، ونخطط لاستمرار هذه الشراكة لاستضافة المزيد من فعاليات الكرة الشاطئية، التي تحظى بشعبية كبيرة في بلادنا، وتنامت في السنوات الأخيرة بعد أن أصبحت دبي وجهة مفضلة لكرة القدم الشاطئية».

نقل مباشر

من جانبه أعلن علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة الحدث الكبير الذي سيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضية، إضافة إلى عدد كبير من القنوات العالمية ووكالات الأنباء.وقال «كان للإعلام دور كبير في كل النسخ التي تم تنظيمها من هذه البطولة، وكان الإعلاميون بحق شركاء استراتيجيين أسهموا بقدر كبير في إنجاح البطولة، وسينقل الإعلام للعالم صوراً رائعة عن نسخة العام الحالي التي ستكون مميزة بجميع المقاييس، وسيستمتع الناس في كل مكان في العالم بإبداعات أفضل نجوم كرة القدم الشاطئية، بفضل ما يقدمه الإعلام للبطولة من دعم ومساندة ونقل مباشر للمباريات عبر قناة دبي الرياضية شريكنا الاستراتيجي».

تحضيرات جيدة لأبيض الشاطئية

أكمل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية تحضيراته للبطولة تحت اشراف الجهاز الفني الذي يقوده البرازيلي هنريكغوستافو المدير الفني، واختتم المنتخب استعداداته بمباراة ودية مع نظيره الروسي، حقق فيها ابيض الشواطئ الفوز بركلات الترجيح، بعد ان انتهى الزمن الرسمي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل.
وأوضح غوستافو المدير الفني لمنتخبنا أن التجربة كانت مهمة للاطمئنان على مستوى المنتخب قبل المشاركة في البطولة التي تضم أفضل المنتخبات العالمية، مشيداً بالمستوى الذي ظهر به المنتخب أمام روسيا، مضيفاً أنه حرص على إشراك مجموعة من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية.
يذكر أن قائمة لاعبي المنتخب الإماراتي، تضم 14 لاعباً هم: حميد جمال، محمد الجسمي، محمد مفتاح، هيثم الكعبي، هشام منتصر، عباس دريائي، أحمد بشر، وليد بشر، أحمد خلف، عبدالله دهقاني، عبدالله عباس، علي حسن كريم، بطي حسين وكمال علي.

ورشة عمل

تنظم لجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا ورشة عمل يوم 4 نوفمبر 2016 على هامش البطولة، بحضور عدد من خبراء اللعبة والمتخصصين، وتناقش الورشة عدداً من الموضوعات التي تهم مستقبل كرة القدم الشاطئية وكيفية نشرها على نطاق أوسع في العالم.
وسيكون المحور الرئيس لمناقشات ورشة العمل هو كيفية ضم كرة القدم الشاطئية إلى الألعاب الأولمبية لتتمكن اللعبة من الظهور في أكبر محفل رياضي عالمي تشارك فيه كل الدول، وسيبحث المسؤولون في لجنة كرة القدم الشاطئية والسبل الكفيلة بضمها إلى الأولمبياد.
وسيتم استعراض أجندة اللعبة للعام 2017، والتي سيقدمها جابينور ينالز نائب رئيس لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، كما تشمل ورشة العمل مناقشات حول التسويق والتطوير الفني ويقدمها خبراء من الاتحاد الدولي ومسؤولون بلجنة كرة القدم الشاطئية بالفيفا.

حفل النجوم

تستضيف مدينة دبي للمرة الثالثة حفل توزيع الجوائز السنوية لنجوم كرة القدم الشاطئية يوم 5 نوفمبر/‏‏تشرين الثاني 2016، حيث تقوم لجنة الكرة الشاطئية بالفيفا بتكريم نجوم الموسم في اللعبة، وتشمل القائمة جائزة أفضل لاعب، أفضل حارس مرمى، أفضل مدرب، أجمل هدف وأفضل لاعب صاعد، إضافة إلى أفضل حدث تم تنظيمه خلال العام.
أكد جوان كوسكو نائب الرئيس التنفيذي للجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ثقته المطلقة في جودة تنظيم النسخة السادسة لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، مشيراً إلى أن دبي ظلت في كل مرة تقدم نموذجاً يحتذى في استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة.
وقال «دبي تعتبر حاضنة كرة القدم الشاطئية العالمية، والمدينة التي يحبها عشاق اللعبة، واستمرار تنظيم البطولة في دبي تأكيد على أن المدينة هي وجهتنا المفضلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا