الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

وزيـر الـــداخـلـيـة يـلــتـــقــي جـــلالـة مـــلــــك الأردن ويـبـحـث مـع نـظـيـره الأردني التعاون في المجالات الأمنية

 تاريخ النشر :١ نوفمبر ٢٠١٦


استقبل العاهل الأردني حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في قصر الحسينية، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية خلال زيارته امس للمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدًا جلالته متانة العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات.
كما عقد وزير الداخلية جلسة مباحثات ونظيره الأردني السيد سلامة حماد، تم خلالها بحث سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، ولا سيما في المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة والإرهاب والمخدرات.

(التفاصيل )

انطلاقا من العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، استقبل العاهل الأردني حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في قصر الحسينية، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، خلال زيارته امس للمملكة الأردنية الهاشمية.
وخلال اللقاء، رحب العاهل الأردني بوزير الداخلية، وحمل جلالته الوزير تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، مؤكدا جلالته متانة العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات.
وقد نقل وزير الداخلية لجلالة الملك تحيات جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، وتمنياتهم لجلالته وللشعب الأردني الشقيق دوام الأمن والاستقرار.
وأشاد الوزير خلال اللقاء بقيادة العاهل الأردني، معربا عن اعتزازه بما تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين بشأن التعاون الأمني وتبادل الخبرات، وهو ما يجسد عمق ومتانة العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.
في سياق متصل، وفي إطار زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية، عقد وزير الداخلية جلسة مباحثات ونظيره الأردني السيد سلامة حماد، تم خلالها بحث سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، ولا سيما في المجالات الأمنية.
 وأكد وزير الداخلية أن العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين نابعة من التفاهم الكبير حول مختلف التحديات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بجانب المواقف الصادقة التي تغذي هذه العلاقات باستمرار، والتي تشكل قاعدة متينة لجميع أشكال التعاون بين البلدين الشقيقين، منوها إلى أن رعاية قيادتي البلدين لهذا الترابط جعلت العلاقات الأردنية البحرينية تحتل مكانا متقدما في العلاقات العربية، الأمر الذي أدى إلى تعظيم الانجازات والمكتسبات التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.
وأشار إلى أن زيارته تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر في شتى المجالات وزيادة مستوى التعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الجريمة بمختلف أنواعها من خلال تبادل الخبرات والزيارات التي تحقق هذه الأهداف.
وقد تناول اللقاء السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ولا سيما في مجالات مكافحة الجريمة والإرهاب والمخدرات.
 من جهته، أكد السيد سلامة حماد وزير الداخلية الأردني أن الأردن والبحرين يشكلان نموذجا فريدا في ثنائية العمل المشترك، وان ما يجمعهما يتخطى العلاقات البينية القائمة بين الدول.
وأشار إلى أن التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف التي تشكل خطرا على المجتمعات والدول يعد واجبا وطنيا ومسؤولية تاريخية تستلزم المزيد من التعاون والتنسيق بين الدول من أجل القضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه، معبرا عن استعداد بلاده لتقديم جميع الخبرات والإمكانات في شتى المجالات للأشقاء في مملكة البحرين.
شارك في اللقاءات التي عقدها وزير الداخلية خلال زيارته القائم بأعمال السفارة البحرينية في الأردن، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا