الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016 19% زيادة في صافي الدخل للبنك الإسلامي الأردني

 تاريخ النشر :١ نوفمبر ٢٠١٦


أعلن البنك الإسلامي الأردني، إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG)، عن تحقيق تحسن كبير في نتائجه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016، حيث نما صافي الدخل بنسبة 19% بالمقارنة بنفس الفترة من العام 2015. كما ارتفع مجموع الموجودات بنسبة 6.1% والتمويلات والاستثمارات بنسبة 2.5% والودائع بنسبة 6.4% وحقوق المساهمين بنسبة 6.3% في نهاية سبتمبر 2016 وذلك بالمقارنة بنهاية عام 2015. وتعكس جميع هذه المؤشرات متانة الأوضاع المالية للبنك ومقدرته على مواصلة تحقيق النتائج المالية المميزة.
وقد أظهرت النتائج المالية للبنك ارتفاع مجموع الدخل التشغيلي بنسبة 14% ليبلغ 127.5 مليون دينار أردني للأشهر التسعة الأولى من العام 2016 وذلك بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وبعد خصم المصاريف التشغيلية البالغ قيمتها 48 مليون دينار أردني، حقق البنك تحسن ملحوظ في صافي الدخل التشغيلي بنسبة 18.4% من 54 مليون دينار أردني خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015 إلى 64 مليون دينار أردني خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016.
وصرح رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف بـ«واصل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016 توسيع شبكة فروعه مضيفا ثلاثة فروع جديدة ليصل المجموع إلى 95 فرع توظف 2180 موظف ومنتشرة في جميع أنحاء البلاد، وهو بذلك يسير بخطى ثابتة في تنفيذ خطته الطويلة المدى لإيصال عدد الفروع إلى 117 في خمس سنوات».
من جهته، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الإسلامي الأردني الاستاذ موسى عبدالعزيز شحادة إن نتائج البنك المالية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016 كانت متميزة، والنمو الواضح في الأرباح والموجودات والودائع والاستثمارات يؤكد على نجاح سياسة الإدارة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية والاستمرار في تنويع الخدمات المصرفية وتطويرها بالتزامن مع تعزز مكانة ودور البنك في الاقتصاد الأردني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا