الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

المصرف المركزي يمنح ترخيصا لبنـك «تي. سي. زراعت بنكاسي»

 تاريخ النشر :١ نوفمبر ٢٠١٦

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصًا لبنك «زراعت» لفتح فرع له كمصرف قطاع جملة في مملكة البحرين.. ومن المتوقع أن يسهم هذا الفرع في تعزيز أعماله مع البنوك في المنطقة، والتركيز بشكل خاص على المؤسسات المالية (المحلية والدولية) والشركات.
يمارس بنك زراعت أعماله استنادًا إلى ترخيص مصرف تجزئة من قبل جهاز الإشراف والرقابة على المصارف لدى الجمهورية التركية. حيث تملك وزارة المالية بجمهورية تركيا 100% من اسهم البنك برأس مال مدفوع قدره 5 مليارات ليره تركية أي ما يعادل 1.65 مليار دولار أمريكي.
ويعتبر البنك اكبر مصرف في تركيا من حيث الأصول وعدد الفروع وحجم الودائع وحجم القروض، حيث تأسس البنك في عام 1863. ويقوم بنك زراعت بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية تشمل تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الشركات، وقطاع التجزئة، وقطاع الجملة، والخدمات المصرفية الدولية، وذلك من خلال تواجده في 18 دولة. كما يقوم البنك بالتركيز بشكل خاص على القطاع الزراعي في جمهورية تركيا، ما ادى إلى تطوير وتحديث القطاع على مدى تاريخه. ويقول أحمد البسام، مدير إدارة التراخيص والسياسات «وجود بنك زراعت في المنطقة سينعكس بلا شك بشكل ايجابي على أعمال البنك والعلاقات التجارية التاريخية بين دول الخليج العربي وجمهورية تركيا».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا