الارشيف / أخبار سريعة / الخليج البحرينية

المركزي البحريني يعقد حلقـة نقـاشية حول الأمن السيبراني

 تاريخ النشر :١ نوفمبر ٢٠١٦


عقد مصرف البحرين المركزي أمس الأحد حلقة نقاشية حول الأمن السيبراني وذلك بهدف تعزيز الوعي الأمني والوقوف على آخر المستجدات وأفضل الممارسات في هذا المجال. هذا وقد قام السيد سورنتينو «الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا» بشركة جي بي مورجان لإدارة الأصول بإدارة الحلقة النقاشية بحضور كبار مسؤولي أمن المعلومات في القطاع المالي في المملكة.
وصرحت الدكتورة هدى المسقطي - المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بمصرف البحرين المركزي في كلمتها الافتتاحية بأن «حوادث الاختراقات في مجال الأمن السيبراني والتي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية والعالمية في الآونة الأخيرة قد أثبتت أن الأمن السيبراني قد تعدى كونه أحد المخاطر التشغيلية ليصبح أحد أهم مسؤوليات الإدارة العليا ومجالس الإدارة للمؤسسات المالية».
وناقش سورنتينو أفضل الممارسات فيما يخص أمن البيانات والأمن السيبراني، مستعرضًا الإجراءات التي تقوم «جي بي مورجان» بتطبيقها لحماية أصولها بشكل أفضل. الجدير بالذكر أن السيد سورنتينو قد عمل أكثر من 35 عامًا في مناصب قيادية في مجال تكنولوجيا المعلومات للعديد من المؤسسات المالية ومنها كريدي سويس ويو بي إس.
وقد تم خلال الحلقة مناقشة التدابير الأمنية التي يجب على المؤسسات اتخاذها لتعزيز الأمن السيبراني، بما في ذلك تدريب وتوجيه الموظفين حول اتباع الإجراءات الأمنية المتعلقة باستخدام برامج مكافحة الفيروسات المحدّثة، وحصر استخدام الإنترنت في المكتب لأغراض العمل، وادارة حسابات البريد الإلكتروني المختلفة، إضافة الى التأكد من فعالية وسرية كلمة المرور.
كما تم التطرق الى أهمية حماية المعلومات الشخصية على وسائل الاعلام الاجتماعية من خلال ضبط إعدادات الأجهزة النقالة والحرص على تجنب الكشف عن المعلومات ذات الصلة بالعمل أوالمعلومات الشخصية عبر رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والإنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا