الارشيف / أخبار العالم / صحف سوريا / عكس السير

طلاب جامعة ” حلب الحرة ” يتلقون دروسهم في العراء بعد إغلاق مبنى الجامعة من قبل حكومة ” تحرير الشام ” ( فيديو )

واصل طلاب جامعة حلب الحرة، تلقي حصصهم الدراسية في العراء، بسبب إقفال مبنى الجامعة في مدينة الدانا بريف إدلب، من قبل “حكومة الإنقاذ”، المشكلة برعاية من هيئة تحرير الشام، في المناطق الخاضعة لسيطرتها في الشمال السوري.

وجاء إغلاق مبنى الجامعة، عقب فترة من التوتر، بدأت إثر تخيير حكومة الإنقاذ إدارة الجامعة، بين التحول إلى جامعة خاصة غير ربحية، أو الإغلاق، وهما أمران رفضتهما إدارة الجامعة.

محاولات حكومة الإنقاذ لبسط نفوذها على الجامعة لم تتوقف، حيث عمدت لإلحاق الجامعة بمجلس التعليم العالي التابع لها، عقب إغلاق مكتب الحكومة المؤقتة، وانتدبت الدكتور إبراهيم حمود رئيساً الجامعة.

إلا أن طلاب الجامعة تظاهروا ضد مندوب حكومة الإنقاذ، وطردوه من داخل الحرم الجامعي، مرددين عدة شعارات تنادي بالحرية، وحرية التعليم، ما دفع حكومة الإنقاذ لتنفيذ تهديدها وإغلاق المبنى، الذي يضم كليات الهندسة المعلوماتية والآداب والإعلام.

يذكر أن الحكومة المؤقتة أسست جامعة حلب الحرة، عام 2016 في المناطق المحررة، بالتعاون مع عدد من الأكاديميين السوريين الذين عملوا على توفير الكوادر والتجهيزات اللازمة.

وتضم الجامعة أكثر من 17 كلية ومعهداً، وتعمل في كل من حلب وإدلب وريف حمص والغوطة الشرقية ودرعا، ويبلغ عدد الطلاب فيها حوالي خمسة آلاف طالب وطالبة.

تابعوا أبرز و أحدث ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

قيم الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا