الارشيف / أخبار العالم / صحف سوريا / سوريا مباشر

درع الفرات.. تحرير قرى جديدة من “دعش” بغطاء ناري تركي من البر والجو

  • 1/2
  • 2/2

344 (1)
قصفت القوات المسلحة التركية، 99 هدفاً تابعاً لتنظيم “دعش” الإرهابي في سوريا، الجمعة، في إطار عملية “درع الفرات” التي أطلقتها أواخر أغسطس/آب الماضي، لدعم “الجيش السوري الحر”.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش التركي في بيان صادر عنها، إن القوات المسلحة المتمركزة في المناطق الحدودية مع سوريا قصفت 99 هدفاً لتنظيم “دعش” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، على خط “أعزاز – الراعي” بريف مدينة حلب.

وأوضحت رئاسة الأركان أن المعارضة السورية تمكّنت من السيطرة إلى حد كبير على قرى “عويشية”، و”الجبّان”، و”تل عطية”، و”تل عيشة” بريف حلب، بعد اشتباكات مع “دعش”، مشيرة إلى استمرار عمليات الفصائل للسيطرة على تلك القرى بالكامل.

من جهة أخرى، أكّد البيان أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي شنّت غارات جوية ضد مواقع “دعش” في قرى “تل عطية”، و”عويشية”، و”الجبّان”، وتمكّنت من تدمير 6 مبانٍ يستخدمها مسلحو التنظيم كمراكز لقيادة العمليات ومخازن للأسلحة والذخيرة.

وأوضح أن قوات التحالف الدولي شنّت 7 غارات جوية على مواقع “دعش” في قرى “راعل”، و”شويرين”، و”تركمان بارح”، و”غوز”، ما أسفر عن مقتل 3 من مسلحي التنظيم، بحسب الإحصاءات الأولية.

ودعماً لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “دعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “دعش”.

الأناضول

Print Friendly

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى