الارشيف / أخبار العالم / صحف سوريا / سوريا مباشر

كيربي يُلمح إلى صحة تسريبات كيري حول محاذير التدخل بسوريا

  • 1/2
  • 2/2

%d8%ac%d9%88%d9%86-%d9%83%d9%8a%d8%b1%d8%a8%d9%8a

ألمح جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إلى صحة التسريبات التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز، وتضمنت تصريحات لوزير الخارجية، جون كيري، بشأن محاذير التدخل الأمريكي في سوريا على المعارضة.

وقال جون كيربي، رداً على سؤال وجهه إليه مراسل “الخليج أونلاين” عبر البريد الإلكتروني، السبت: إنه “على الرغم من أننا لن نقوم بالتعليق على محادثات خاصة، فقد أعرب الوزير كيري عن امتنانه لفرصة لقاء هذه المجموعة من السوريين؛ للاستماع إلى همومهم مباشرة والتعبير عن تركيزنا المستمر لإنهاء هذه الحرب”.

وكشف تسريب نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مساء الجمعة، عن تأكيد جون كيري، خلال اجتماع مغلق مع 20 ناشطاً سورياً وشخصيات أخرى، أن أي دعم وتسليح أمريكي لهم سيؤدي إلى القضاء على المعارضة.

وعدّ كيري أن تسليح المعارضة في سوريا أو انخراط بلاده في الحرب هناك، سيؤدي إلى نتائج عكسية، “وزيادة سقف المراهنات”، مؤكداً أن توسيع نطاق التدخل الأمريكي في سوريا، سوف يدفع بالأطراف الأخرى المنخرطة في الأزمة السورية إلى القيام بخطوات مشابهة.

وأضاف مخاطباً المعارضة: “ذلك سيفضي إلى بذل روسيا ما هو أكثر، وتسخير إيران ما هو أكثر، فضلاً عن انخراط أوسع لـ(حزب الله)، و(جبهة النصرة). السعودية وتركيا في هذه الأثناء، سوف تضخان جميع ما لديهما من أموال موكلة إليهم، وكل ذلك سينتهي في نهاية المطاف بالقضاء عليكم جميعاً”.

ويتضمن تصريح كيربي تأكيداً غير مباشر لصحة اللقاء الذي أشارت إليه نيويورك تايمز في تسريباتها التي نشرت السبت.

الخليج أونلاين 

Print Friendly

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى