التكنولوجيا / دوت مصر

ختام فعاليات الدورة العشرين لمعرض القاهرة الدولي للاتصالات

اختتمت مساء الأربعاء، فاعليات الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2016، والتي أقيمت في الفترة من 27-30 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المؤتمرات بمدينة نصر.

وحققت تلك الدورة نجاحا منقطع النظير، بدءًا من تشريف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وافتتاحه لفاعليات المعرض للعام الثاني على التوالي، ورعايته للمعرض للعام الثالث على التوالي، ومرورًا بالمشاركة الضخمة لما يقرب من 500 شركة عالمية ومحلية، وانتهاء بوصول عدد زوار المعرض إلى أكثر من مليون زائر منذ انطلاقه في دورته الأولى عام 1996.

وخلال الجلسة الختامية للمؤتمر المصاحب لمعرض "كايرو آي سي تي 2016"، وجّه وزير الاتصالات، المهندس ياسر القاضي، الشكر لجميع العاملين في القطاع والقطاعات الأخرى كالأمن والدفاع والبنوك وجميع القطاعات المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما وجّه القاضي التحية والتقدير لجميع المنظمين وعلى رأسهم الإعلامي أسامة كمال وفريق عمله بشركة "تريد فايرز" المنظمة للمعرض.

وقال القاضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسل رسالة قوية لجميع العاملين حول أهمية القطاع في الدفع بعجلة التنمية، مشيرا إلى أن المعرض تطرق للعديد من الملفات كالأمن والاتصالات والجيل الرابع والدفع الإلكتروني، وأن المؤتمر هذا العام يمثل نقطة تحوّل جديدة تتمثل في تنفيذ تكليفات الرئيس للعام الماضي، لتبدأ الرئاسة في تكليف الحكومة بتكليفات جديدة سننفذها قبل انعقاد المعرض في دورته للعام المقبل.

وأكد القاضي أن الموتمر يعتبر المنصة الرئيسية للشركات للانطلاق وتطوير أعمالها في السوق، موجها الشكر لجميع العاملين في القطاع على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

من جانبه قدّم أسامة كمال، الرئيس التنفيذي، لشركة تريد فايرز، المنظمة للمؤتمر، تقريرًا عن دورة هذا العام، لافتا إلى أنه مع انتهاء الدورة الماضية كان هناك توقعات بأن يتم الوصول لنهاية ما يمكن تحقيقه، ولكن في ظل أزمة اقتصادية عالمية مصرية حقق المعرض أرقامًا غير مسبوقة على الإطلاق.

وتقدم كمال بالشكر لوزير الاتصالات على دعم الحكومة للمعرض، الأمر الذي دفع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للموافقة على زيارة المعرض للعام الثاني على التوالي، ورعايته للعام الثالث على التوالي، وأشار إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات التي توقيعها بمليارات الجنيهات، بجانب المبادرات، التي تم إطلاقها من داخل المعرض في دورته لهذا العام.

وقال كمال إن جميع الجلسات، التي عقدت بالتوازي خلال أيام المعرض شهدت إقبالا كبيرا من الزوار، لافتا إلى أن المعرض انضم إليه جزء ناجح جدًا يتمثل في مؤتمر المدفوعات الرقمية والشموال المالي pafix، إلى جانب المجتمعات الذكية، فيما توجّه كمال بالشكر للعاملين بصحافة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نظرًا للمجهود الكبير، الذي قدمه جميع الصحفيين بالقطاع.

وكشف كمال عن عقد 32 جلسة بحضور 130 متحدثا، على مساحة 26 ألف متر مربع بزيادة قدرها 6% عن العام الماضي، مشيرا إلى أن هناك زيادة في عدد الزوار بنسبة 9.8% مقارنة بالدورة الماضي، ليصل العدد بنهاية اليوم الأخير للمعرض إلى 79.664 زائرًا، معلنا عن وصول عدد زائري الموقع إلى مليون زائر عبر تاريخه الطويل، الذي يمتد لعشرين عاًما، وأن إدارة المعرض قامت  بمنح الزائر رقم مليون جائزة قيمة عبارة رحلة لفردين إلى باريس لقضاء رأس السنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا