التكنولوجيا / التحرير

ضرورة إرجاع الهاتف الذكي إلى ضبط المصنع مرتين قبل بيعه

ارسال بياناتك

أوصت جمعية اقتصاد الإنترنت أصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بحذف البيانات الشخصية، مثل الصور والأرقام الهاتفية والمعلومات الشخصية، قبل بيع الأجهزة الجوالة القديمة أو إهدائها للأصدقاء أو المعارف.

وفي مثل هذه الأحوال ينصح الخبير الألماني ماركوس شافرين بضرورة إرجاع الأجهزة الجوالة إلى إعدادات ضبط المصنع، وتختلف طريقة القيام بذلك باختلاف إعدادات نظام التشغيل المثبت على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

شاهد أيضا

وبعد إرجاع الجهاز الجوال إلى إعدادات ضبط المصنع ينبغي على المستخدم الكتابة على الذاكرة الفارغة مرة أخرى، حتى يضمن حذف البيانات الخاصة به تماماً وعدم إمكانية استعادتها مرة أخرى. وأسهل طريقة للقيام بذلك تتمثل في تشغيل الكاميرا وتسجيل مقطع فيديو، إلى أن تصبح الذاكرة الداخلية ممتلئة بالكامل. وقد يستغرق هذا الإجراء بعض الوقت في حالة الأجهزة المزودة بسعة ذاكرة كبيرة.

ولضمان عدم فراغ شحنة البطارية أثناء تسجيل مقطع الفيديو فإنه يلزم توصيل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بمصدر للتيار الكهربائي. وبعد انتهاء عملية تسجيل مقطع الفيديو، الذي يشغل مساحة الذاكرة بالكامل، يجب إجراء إرجاع الجهاز الجوال إلى إعدادات ضبط المصنع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا