التكنولوجيا / العرب اليوم

انستغرام تقدم حيلة جديدة لحفظ الصور على…

نيويورك ـ العرب اليوم

 أضاف موقع انستغرام بعض التغييرات الكبيرة في الآونة الأخيرة، ومن بينها الميزة الأخيرة المتعلقة بإرسال إخطار للمستخدم عند قيام أحدهم بالتقاط صورة من التطبيق عبر "سكرين شوت".

وقد وقع بعض الأشخاص في حيرة من أمرهم حول كيفية عمل هذه الميزة، ولكن الأمر بسيط حيث سيتم إخطار المستخدمين عند قيام أحدهم بالتقاط صورة "screenshot" للرسائل والصور والفيديوهات التي تختفي ومدتها يوم كامل، ولن يرسل التطبيق إخطارا حالما أُخذت الصورة من الملف الشخصي للمستخدمين.

ومع ذلك، هذا الأمر لا يمنع وجود نوع من التحايل على هذه الميزة التي تصبح أكثر انتشارا، حيث توجد طريقة بسيطة جدا لحفظ الصور الموجودة على التطبيق دون أخذ لقطات screenshots، ولكن قد يتعرض مستخدم هذه الطريقة للملاحقة فيما بعد.

وكل ما عليك القيام به هو فتح موقع انستغرام على الكمبيوتر، والنقر على الصورة التي تريد الاحتفاظ بها ومن ثم على خيار عرض، ثم المطوِّر وبعدها عرض المصدر.

وستظهر لديك صفحة مع العديد من الرموز البرمجية، لذا عليك النقر على Hit Command مع F وكتابة "jpg" في شريط البحث، وستكون النتيجة الأولى العنوان URL الذي يبدو شيء من هذا القبيل:

يمكنك الآن نسخ ولصق هذا العنوان في المتصفح ويندوز وvoila، وبالتالي ستتمكن من حفظ الصورة ببساطة على سطح المكتب.

يجب التذكير بأن ليست ثمة حاجة للقيام بهذا الأمر إلا في حال كونك من المهووسين بحفظ صور الغير، ويمكن للمستخدمين الحفاظ على صورهم من السرقة من خلال تعزيز الخصوصية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا