التكنولوجيا / التحرير

7 تطبيقات لا تستغنى عنها في رمضان.. تذكرك بالصلاة والأدعية

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ولذلك كل ثانية فى الشهر المبارك هى فرصة يجب أن نسخرها للطاعة والتقرب من الله، سواء بقراءة القرآن أو الأدعية والأذكار أو الصلاة، ومع التنافس الدرامى الشديد وضغوط الحياة ومسئولياتها حاليًا، نريد دائما أن نجد من يذكرنا بتلك الطاعات، واليوم نقدم 7 تطبيقات ذكية وهامة جدا لشهر رمضان تساعدك على قراءة القرآن وتذكرك بالصلاة، ومنها:

1- تطبيق «قرآن»:
يعمل على موبايلات أندرويد، ويأتى تطبيق قرآن فى المركز الأول بعدد تحميلات يقارب نصف مليون تحميل، وتقييم 4.8 نجمة، حيث يوفر التطبيق القرآن الكريم كاملا مع إمكانية الاستماع للآيات والحصول على ترجمات وتفاسير مختلفة لكل آية.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.


 

2- تطبيق «آيات»:
يأتى تطبيق آيات فى المركز الثانى مع عدد تحميلات يصل لقرابة 170 ألف تحميل وتقييم 4.7 نجمة، ويوفر التطبيق قراءة واستماعا للقرآن بالروايات المختلفة مع توفير إمكانية البحث فى كامل المصحف الشريف.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

3- تطبيق «صلاتك»:
هذا التطبيق يعتبر الأشهر، وهو الأول عندما تبحث عن التذكير بمواقيت الصلوات، حيث يأتى بعدد تحميلات 766 ألف تحميل وتقييم 4.8 نجمة، ويوفر التطبيق الإِشعار بالأذان للخمس صلوات من خلال تسجيلات مختلفة، وكذلك يحدد القبلة لمختلف الدول.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

4- تطبيق «الأذكار التلقائية»: Auto- Athkar for muslims
إذا كنت ممن ينشغلون فى المهام اليومية والمسئوليات لكن تريد أن تتذكر الأذكار بشكل دائم، فهذا التطبيق هو اختيارك الأمثل حيث يوفر لك الإشعارات الصوتية والمقروءة للمداومة على الأذكار اليومية، مثل أذكار الصباح والمساء والاستغفار والتسبيحات والتهليلات وغيرها.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

5- تطبيق «حصن المسلم»:
أغلبنا يعرف كتاب حصن المسلم الذى يضم الأدعية والأذكار والأحاديث الموظفة لكافة اليوم، ويأتى التطبيق المميز بعدد تحميلات يصل لقرابة 117 ألف تحميل تقريبا مع تقييم 4.5 نجمة، ويوفر التطبيق فهرس شامل للأدعية والأذكار مثل دعاء الخروج من المنزل وركوب السيارة وشراء الملابس الجديدة وما شابهها، ويوفر لك التطبيق مشاركة الأدعية والأذكار عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، مثل فيسبوك وتويتر.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

6- تطبيق «المؤذن لايت»:
تطبيق المؤذن لايت هو تطبيق خفيف لموبايلك ويوفر لك الأذان والقبلة والتقويم الهجرى لأغلب الدول مع تنبيهات صلاة الفجر وصلاة الصبح، ويأتى التطبيق بعدد تحميلات يقارب 276 ألف تحميل تقريبا وتقييم 4.5 نجمة.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

7- برنامج «المؤذن والقبلة وحصن المسلم»:
إذا كنت تريد التمتع بأكثر من خاصية وتطبيق داخل تطبيق واحد مختصر، يمكنك تحميل هذا التطبيق الذى يوفر لك أذكار حصن المسلم مع إمكانية تحديد القبلة والحصول على تنبيهات الصلاة والتقويم الهجرى والميلادى، ويأتى التطبيق بعدد تحميلات يقارب 53 ألف تحميل تقريبا، وتقييم 4.3 نجمة.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا.

شهر رمضان هو الفرصة التى نغتنمها مرة واحدة فى العام، فلا تدع تلك الأيام المباركة تفوتك فى أمور الدنيا، بل يمكنك أن تستمتع بالأجواء الرمضانية مع التطبيقات السابقة، وكل عام وأنتم بخير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا