الارشيف / التكنولوجيا / العرب اليوم

شركة "شاومي" تنوي فتح 1000 متجر لها…

بكين – العرب اليوم

ركزت شركة شاومي حتى الآن، بشكل كبير على الإنترنت للتسويق وبيع منتجاتها من الهواتف الذكية وأجهزة الميديا، في محاولة منها لتقليل التكلفة، ومع ذلك، قد يتغير كل ذلك في السنوات القليلة المقبلة.

أعلنت شاومي عن نواياها لفتح 1000 متجر موثوق وتابع لها لبيع منتجاتها، وذلك بحلول عام 2020. سوف تتأكد من قدرة العملاء على “استخدام وتجربة” منتجات وتكنولوجيا شيامي، بحسب ما قال المدير التنفيذي Lei Jun. كما أنه لم يعلن بعد عن مكان تلك المتاجر، ولكن من المنتظر أن تستحوذ الصين على النسبة الأكبر من تلك المتاجر.

وقال المتحدث الرسمي للشركة أن خطة إنشاء المتاجر من شركة شاومي قد تعد اعترافًا رسميًا بأن شاومي لها إسما معروفا في الصين، ويعني أننا سنرى الشركة تنمو سريعا ويعني أيضا أنها ستزيد من تواجدها في السوق الصيني، وتقوم الشركة بتحويل مراكزها الرئيسية لمتاجر متكاملة، ويُتوقع أن يتم إنشاء حوالي 60 متجر لشاومي بانتهاء عام 2016 الجاري.

الانتقال لسوق التجزئة قد يكون مكلفا للشركة، وقد يكون مجازفة من قبل الشركة خاصة وأنها تعرف بهامشها الربحي الضئيل على منتجاتها، ولكن لا تملك الشركة خيارات أخرى لكي تصارع منافسيها العمالقة في السوق. بينما نتفق أن شاومي شركة مؤسسة بعناية، ولكن لا شك أن مبيعاتها للهواتف الذكية لهذا العام قد تضاءلت بجانب منافسين لها مثل هواوي، والتي تملك أكثر من 11000 متجر في الصين فقط.

لا شك أن وجود متاجر للشركة على أرض الواقع قد يلعب دورًا كبيرا في زيادة مبيعاتها، بالطبع هو ليس بالأمر المضمون، ولكن انتعاش شركة آبل في بداية الألفية الثالثة كان بفضل إنشاء متاجر على ارض الواقع للشركة. لا شك أن شركة شيامومي تأمل لتحقيق تأثيرا مماثلا.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا