الارشيف / التكنولوجيا / العرب اليوم

تقارير تكشف أن iOS 10 يتفوق على…

نيويورك – العرب اليوم

بعد أسبوعين على قيام ابل بإطلاقه تمكن نظام التشغيل iOS 10 من التفوق على الإصدار السابق، فاعتباراً من يوم الأربعاء الماضي الموافق ل 28 أيلول/سبتمبر الماضي ارتفعت نسبة استخدام iOS 10 إلى 48% من مجمل نسبة استخدام أنظمة iOS بينما انخفضت نسبة استخدام iOS 9 إلى 47%.

وهذا يعني أن الأمر استغرق 15 يوماً كي يصبح iOS 10 الإصدار الأشهر والأكثر شعبية من نظام التشغيل وهو أمر رائع للغاية خصوصاً إذا أخذنا بعين الاعتبار الفترة التي يستغرقها مستخدم اندرويد حتى يتلقى إصداراً جديداً، لكن ما يثير الاهتمام هو أن معدل التسارع أخفض مما كان عليه في العام الماضي عند الانتقال من iOS 8 و iOS 9.

وإذا نظرنا إلى بيانات شرك التحليل Mixpanel في عام 2015 فإن الأمر قد استغرق حوالي 8 أيام كي يتفوق iOS 9 على iOS 8، ففي يوم إطلاقه في 16 أيلول/سبتمبر حصل iOS 9 على 5% من السوق أما بحلول 24 أيلول/سبتمبر فقد تفوق على iOS 8 ووصل إلى نسبة 48%.

من الناحية الأخرى، عندما تفوق iOS 9 على iOS 8 في عام 2015 كان قرابة 8% من مستخدمي ايفون وايباد وايبود تاتش يعملون بنظام iOS 7 أو أقدم أما اليوم فقد وصلت هذه النسبة إلى 4%.
 
إذاً ورغم أن الأمر قد استغرق وقتاً أطول حتى تمكن iOS 10 من التفوق على الإصدار السابق إلا أن حوالي 95% من مستخدمي ابل يعملون بأحدث إصدارين من نظام التشغيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا