الارشيف / التكنولوجيا / العرب اليوم

إيران تكشف عن طائرة هجومية جديدة من…

  • 1/2
  • 2/2

طهران مهدي موسوي

نجح الحرس الثوري الإيراني في تصنيع طائرة هجومية جديدة من دون طيار، تشبه مثيلتها الأميركية التي تم الاستيلاء عليها منذ 5 أعوام. وتم الكشف عن الطائرة الجديدة في معرض قدّم أحدث الإنجازات التي حققها ذراع الطيران في الحرس الثوري.

وأعلنت محطة Press TV التي تديرها الدولة أن الطائرة الجديدة بعيدة المدى يمكنها حمل 4 قنابل موجهة بدقة، حسب رئيس ذراع الطيران لدى الحرس الثوري الأمير على حاج زاده، إلا أن الحرس الثوري لم يحدد قدرة الطائرة أو المدى الخاص بها.

العرب اليوم - إيران تكشف عن طائرة هجومية جديدة من دون طيار

وأظهرت صور نشرتها وكالة أنباء "تسنيم"، الطائرة الجديدة دون طيار مماثلة للطائرة الأميركية RQ-170 التي تم الاستيلاء عليها في شرق إيران عام 2011، وأوضحت وسائل الإعلام الإيرانية أن الطائرة قائمة على غرار الأميركية. وأكدت أنها أسقطت طائرة الاستطلاع  RQ-170 والتي استخدمتها وكالة الاستخبارات المركزية في ديسمبر/ كانون الأول عام 2011.

العرب اليوم - إيران تكشف عن طائرة هجومية جديدة من دون طيار

وطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما إيران، بإعادة الطائرة التي تنتمي إلى القوات الأميركية في أفغانستان المجاورة، إلا أن طهران أوضحت أنه يجب على واشنطن أن تعتذر للتجسس على البلاد بواسطة طائرة دون طيار، وزعمت إيران أنها استولت على طائرات أميركية ScanEagle دون طيار، وبيّنت العام الماضي أنها اختبرت بنجاح نسختها المماثلة للطائرة الأميركية RQ-170.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا