الارشيف / التكنولوجيا / العرب اليوم

التكاليف الباهظة للسفر إلى المريخ والإقامة على…

نيويورك – العرب اليوم

إذا تمكن رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك من إنتاج وسيلة نقل يمكن تحمل نفقاتها إلى كوكب المريخ، فستظل هناك تكاليف أخرى ينبغي أن نفكر فيها.
وكان رجل الأعمال وتكنولوجيا الفضاء إيلون ماسك قد أعلن منذ أيام قليلة أن لديه خطة لمساعدة البشرية في إقامة مستعمرة فضائية على كوكب المريخ.

لكنه أوضح للجمهور، خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية في دورته السنوية السابعة والستين بالمكسيك، مفادها أنه "في الوقت الراهن، لا يمكنك الذهاب إلى المريخ بسب الأموال (اللازمة) التي لا حصر لها".

وأضاف أنه ومع وجود المؤسسة المناسبة، والأساليب التقليدية، يمكنك على سبيل الافتراض أن تفعل ذلك مقابل عشرة ملايين دولار للتذكرة الواحدة، وهو أفضل حل متاح وفقا للتكنولوجيا الحالية، لكن من سيرغب في دفع مثل هذا المبلغ الكبير؟

وبدلا من ذلك، يريد ماسك لشركته "سبيس إكس" لرحلات الفضاء أن تطور نظاما للصواريخ يمكن استخدامه أكثر من مرة، ويمكن من خلاله إرسال 100 راكب إلى المريخ في الرحلة الواحدة.
وهذا سوف يساعد، بجانب بعض الإنجازات التقنية المهمة الأخرى، في تقليل التكلفة، لتصل إلى نحو 200 ألف دولار أمريكي، وهو ما يعادل تقريبا ثمن منزل متوسط في الولايات المتحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا