الارشيف / التكنولوجيا / التحرير

ماذا يعرف فيسبوك عن تفاصيل حياتك؟.. هذا البرنامج يخبرك

  • 1/2
  • 2/2

ارسال بياناتك

يرغب "فيسبوك" دائمًا في معرفة المزيد عن حياتك، حيث يتتبع الكثير من الأنشطة التي تقوم بها عليه، وإذا ما كنت متعجبًا لماذا يفعل ذلك، فالإجابة هي "الإعلانات".

تتبع "فيسبوك" لبيانات المستخدمين، يجعله يعرف الكثير عن اهتماماتهم، من أجل إظهار الإعلانات التي تناسبهم حقًا، ولكن هل تسائلت يومًا ما هي كمية المعلومات التي يعلمها عنك؟.. لحسن الحظ الآن يمكنك اكتشافها.

طورت منظمة ProPublica الأمريكية، وهي مؤسسة متخصصة في الصحافة الاستقصائية غير هادفة ومقرها نيويورك، مؤخرًا برنامج يمكن تثبيته على متصفح جوجل كروم الخاص بالكمبيوتر، يسمى "What Facebook Thinks You Like"، يساعدك على معرفة أنواع البيانات التي يجمعها فيسبوك عنك.

شاهد أيضا

وقدمت المنظمة تفسيرًا لكيفية عمل فيسبوك مع المعلومات الخاصة بالمستخدم على حسابه، حيث قالت "فيسبوك لديه مجموعة شاملة من بيانات أكثر من 2 مليار فرد، وهو عدد مستحدميه حول العالم، ففي كل مرة يعجب فيها المستخدم بمنشور، أو بعمل تاج لأحد في صورة، أو يحدث قائمة أفلامه المفضلة في ملفه الشخصي، أو يكتب تعليق على منشور سياسي، أو يغير حالته العاطفية، فإنه يقوم بجمع كل تلك البيانات وحفظها في ملفات".

وأضافت، "الأمر لا يتوقف عند ذلك فحسب، حيث أن فيسبوك يجمع معلومات عن المستخدم حين يتصفح مواقع خارجية على الإنترنت، بها خاصية المشاركة على فيسبوك، حتى حين يستخدم تطبيقات واتساب وانستجرام، المملوكة لفيسبوك من الأساس، فإن البيانات التي عليه تصبح ملكه".

كل ما عليك فعله لتكتشف ما يعرفه فيسبوك عنك، هو تثبيت البرنامج عبر الضغط على هذا الرابط، وبعد ذلك سيظهر على شكل آيقونة زرقاء بها حرف P أعلى يمين متصفح جوجل كروم، إضغط عليها ومن ثم على زر Click here to find out.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا