الارشيف / التكنولوجيا / التحرير

«الأنتخة أسلوب حياة».. 7 اختراعات وليدة «الكسل»

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

ارسال بياناتك

تسهم التكنولوجيا الحديثة في رفاهية الإنسان وتعمل على تقليل معاناته اليومية والمجهود المطلوب منه للقيام بمهامة المختلفة، وبما أن الحاجة أم الاختراع فإن هناك الكثير من الاختراعات كانت الحاجة الرئيسية لها عدم الرغبة في القيام بأدنى مجهود والحرص على الراحة الزائدة التي توصف في بعض الأحيان بالكسل، وفيما يلي نعرض بعض من هذه الاختراعات.

1- زحليقة السرير

بالطبيعة الحال فإن أول ما يفعله الإنسان عند استيقاظه هو النزول من فوق فراشه، إلى أن هذه المهمة تصعب على بعض الكسالى وتكون أصعب عندما يكون الفراش بطابقين فيضطر من ينام بالفراش العلوي إلى استخدام سلم للنزولن ولحل هذه المعضلة ابتكر أحد الكسالى مزلاج يبدأ من الفراش العلوي وينتهي إلى أرضية الغرفة.

2- اشترى مقعد ولم يقعد عليه

يظهر في الصورة أحد عباقرة الكسالى، فبعد أن اشترى مقعد ليستخدمه أثناء جلوسه أمام الحاسوب يبدو أنه وجد إخراجه من علبته أمرًا شاقًا فاكتفى بالجلوس فوق العلبة موفرًا على نفسه عناء إخراج الكرسي وتركيبه ثم الجلوس عليه.

3- نظارة النائمين

يتميز محبي القراءة بعشقهم للمعرفة وتوسيع الأفق، إلا أن ذلك لا يعني دائمًا القبول ببذل مجهود للوصول إلى تلك المعرفة، ويظهر في الصورة نظارة خاصة لهؤلاء الذين يريدون القراءة ولا يتنازلون عن الالتصاق بالفراش في نفس الوقت ولا بمجرد الاعتدال.

4- الطفاية المحمولة

شاهد أيضا

يحتار المدخنين في بعض الأحيان في العثور على مكان لإلقاء رماد السجائر، خاصة في السيارات والأماكن المغلقة بوجه عام، لذا جاء ابتكار وعاء معدني صغير متصل بحامل للسيجارة لا يتطلب مجهود من المدخن سوى أن يضع هذه الأداة بالكامل في فمه وتثبيت السيجارة بها.

5- حامل التابلت

نعرف أن وزن التابلت قد يرهق حامله، خاصة وإن كان استخدامه لفترات طويلة في مشاهدة فيلم أو ممارسة إحدى الألعاب، لذاابتكر هذا الشاب حيلة جديدة وبسيطة وغير مكلفة لتلك المشكلة، حيث استخدم شريط لاصق طويل مثبت في سقف الحجرة يتدلى حتى حتى رأس المستخدم ويريحه من عناء حمله لفترة طويلة.

6- ماسورة لنقل الأشياء

اختراع بسيط يمكن استخدامه في مخازن بعض المحال التجارية لتوفير على العاملين حمل الأشياء الصغيرة وذلك بتثبيت تلك الماسورة المرنة بطول درابزين الدرج فيتسنى لمن يقف بالأعلى وضع أي شيء يستزعبه حجم الماسورة لينزل إلى الطابق السفلي عن طريق الإنزلاق، دون الحاجة لصعود ونزول الدرج.

7- حالقة الحشائش الأوتوماتيكية

حل في غاية العبقرية والبساطة في آن واحد فبدلًا من تكبد عناء الإمساك بماكينة تقصير الحشائش، يمكنك أن تربطها بحبل مربوط بعصا قصير مثبت بالأرض وتشغيل الماكينة لتبدأ تلقائيًا في الدوران حول محور العصا المثبت كما أن دائرتها ستقل بالتدريج عندما يدور الحبل حول العصا بشكل تلقائي أيضًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا