الارشيف / التكنولوجيا / العرب اليوم

سامسونغ قد تضيف حساس بصمة إصبع بصري…

سيول – العرب اليوم

لقد سمعنا بعض المعلومات حول هاتف جالاكسي اس 8 الذي تنوي الشركة إطلاقه العام المقبل، وآخر الأخبار حوله كانت من موقع Weibo الصيني الذي أوضح أن الهاتف قد يمتلك حساس بصمة إصبع بصري سيكون الأول من نوعه على الهواتف الذكية.

ورغم أن التفاصيل التي انتشرت في الفترة الأولى كانت مثيرة للاهتمام إلا أنه من الصعب الاعتماد عليها في الوقت الحالي، فلا يزال يتوجب على الشركة الكورية تدبير مشكلة جالاكسي نوت 7 وتقديم تفسير لها وقبل أن يتم ذلك سيكون الانتقال إلى جهاز جديد أمراً صعباً بعض الشيء.

وأفادت التقارير السابقة أن جالاكسي اس 8 سيتمتع بشاشة خالية من الحواف بشكل مشابه لما كشفت عنه شياومي عبر هاتفها الجديد Mi MIX، ويعتقد أن الشركة الكورية ستضع حساس بصمة الإصبع ضمن الشاشة الأمر الذي سيلغي الحاجة إلى زر القائمة الرئيسية.

كما سلط أحد مصادر موقع Weibo الصيني الضوء على هذا التعديل المحتمل، فنظراً لأن التقنية البصرية تسمح بمسح بصمة الإصبع من خلال سطح زجاجي فإنه من الممكن أن تصل سامسونج إلى تصميم الهاتف بجانب أمامي خالٍ من الحواف، وبالطبع فإن حساس بصمة إصبع بصري من شأنه أن يوفر دقة وسرعة أكبر بالمقارنة مع الحساسات الأخرى.
 
ويمكن لسامسونج بالطبع أن تضع الحساس في الجانب الخلفي من الهاتف كما هو الحال على عدد كبير من الهواتف الذكية، لكن نظراً لأن المستخدمين معتادون على وجوده في الجانب الأمامي سيكون من المنطقي أن تحافظ الشركة على هذه السياسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا