ثقافة وفن / العرب اليوم

ليلة روتانية جماهيرية بصوت محمد عبده في "فورسيزون" القاهرة

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - العرب اليوم

"لا تكتمل حفلات الصيف في مصر إلا بوجود "فنان العرب" محمد عبده فيها، فهو يضيف لها تاريخاً ومكانةً وطرباً وإبداعاً. وكانت شهادة الإعجاب تلك، هي ما أجمع عليها الكثيرون من أهل الإعلام المصري في "أم الدنيا"، بعد الحفلة الأكثر من رائعة التي أحياها أخيرا نجم الغناء السعودي والخليجي والعربي محمد عبده في "قاعة بلازا" داخل فندق "الفورسيزون نايل بلازا" في القاهرة"، من تعهد وتنظيم شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، وحضرها جمهور غفير تنوّع ما بين الأمراء وكبار الشخصيات وعامة الحضور الراقي، حتى وصفت هذه الليلة الروتانية الجماهيرية في صيف القاهرة  أنها "كلاس" و"نخبوية"، قدّم فيها "فنان العرب" روائعه من كلاسيكيات القديم.. والطرب الحديث، اندمج وانصهر فيها الجمهور معه، فتحوّلوا إلى كورال مكرّرين مع "فنان العرب" الكثير من أغانيه الخالدة ، في سهرة امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، ليجمع بذلك محمد عبده بين ليل ونهار القاهرة في سهرة من العمر.

ويُذكر أن حفلة "أبو عبد الرحمن" هذه مع شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات" في صيف القاهرة، تأتي بعد أن اتخذت "روتانا" و"فنان العرب" قراراً بتأجيل موعدها الأصلي لقرابة الأسبوعين، وذلك حداداً على وفاة الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.  وكان "فنان العرب" محمد عبده كعادته بدأ هذا الصيف قوياً مع روتانا على صعيد الحفلات، فشارك في إحياء ثلاث سهرات ضخمة. الأولى أقيمت ثالث أيام عيد الفطر في الصالة المغطاة في "ملعب الجوهرة"  بـ"عروس البحر" جدة، وهو الحفل الذي شاركه فيه المطرب عبد الله الرويشد.

ثم أحيا عبده حفله الثاني في "مركز الملك فهد الثقافي" بالعاصمة الرياض، وشاركه فيه المطربان عبد الله الرويشد وماجد المهندس. وفي حفله الثالث افتتح "فنان العرب" حفلات مهرجان "ليالي أبها الغنائية" التي نظمّتها "روتانا للصوتات والمرئيات" بالتعاون مع "مجلس التنمية السياحية" في عسير. أما حفل "أبو عبد الرحمن" الرابع فأقيم في مصر ضمن حفلات "صيف روتانا في القاهرة". وسيحيي محمد عبده حفله الخامس هذا الصيف في "عاصمة الضباب" لندن يوم (17 أغسطس/آب) في سهرة يشهدها فندق "هيلتون لندن".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا