ثقافة وفن / العربية

من أجل الأوسكار.. عرض فيلم "الشيخ جاكسون" لمدة أسبوع

آخر تحديث: الخميس 23 ذو الحجة 1438هـ - 14 سبتمبر 2017م KSA 01:00 - GMT 22:00

من أجل الأوسكار.. عرض فيلم "الشيخ جاكسون" لمدة أسبوع

جدل كبير أثاره اختيار فيلم " #الشيخ_جاكسون" الذي يقوم ببطولته #أحمد_الفيشاوي وماجد الكدواني، من أجل تمثيل مصر بمسابقة #الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

واعتبر البعض أن ترشيح الفيلم الذي يخرجه #عمرو_سلامة جاء مخالفا للوائح خاصة وأنه لم يعرض تجاريا في مصر حتى الآن، على الرغم من كون اللائحة الخاصة بالاختيار تشترط عرض الفيلم تجاريا قبل أن ينتهي شهر سبتمبر/أيلول الجاري حتى تنطبق عليه الشروط.

الفيلم الذي حصل على 17 صوتا أثناء تصويت اللجنة المكلفة بالاختيار، لم يكن ضمن حسابات اللجنة في البداية، قبل أن يطلب منتجه من أعضاء اللجنة ضمه إلى الأفلام المرشحة، حيث أخبرهم أن العمل المشارك بمهرجان "تورونتو" السينمائي، سيعرض بمصر خلال الشهر الجاري.

وبالفعل نظم منتج العمل عرضا خاصا من أجل أعضاء اللجنة، كي يتمكنوا من مشاهدة الفيلم وتقييمه، وفي التصويت استطاع الفيلم أن يحصد أغلبية الأصوات.

وتحقيقا للشرط الخاص بالعرض التجاري، أعلن منتج العمل محمد حفظي أن الفيلم لن يخالف اللائحة المنظمة لترشيحات الأوسكار، مشيرا إلى أنه سيقوم بعرض الفيلم تجاريا بشكل محدود نهاية شهر سبتمبر الجاري ولمدة أسبوع واحد فقط.

وذلك بالتزامن مع العرض الأول للفيلم عربيا من خلال افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي التي تنطلق في 22 من الشهر الجاري، على أن يتم تنظيم عرض تجاري أكبر للفيلم في عدد كبير من دور العرض السينمائية في شهر أكتوبر المقبل، خاصة وأن العرض المحدود جاء احتراما للائحة الخاصة بالترشيحات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا