الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

«العاشق» يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة «نادين شمس» للسيناريو القصير لعام 2017

أعلنت لجنة تحكيم الدورة الرابعة لمسابقة نادين شمس للسيناريو القصير والمكونة من، المخرج علي بدرخان رئيسا، وعضوية كل من السيناريست نشوى زايد، المونتيرة و المنتجة دينا فاروق، والناقدة سهام عبد السلام، جوائزها لعام 2017.

وأعلنت اللجنة أنه بعد فحص الأعمال المقدمة والتي بلغ عددها 163 سيناريو تنوعت في موضوعاتها وأساليبها، وجاءت من 15 محافظة مصرية ومن 8 دول عربية هى الجزائر وسوريا والعراق والسودان وتونس و فلسطين و ليبيا و المملكة العربية السعودية، تمنح المؤسسة جوائزها كالآتي:-

الجائزة الثالثة – وقيمتها 10 آلاف جنيه:
تذهب إلى سيناريو «هروب الكوماندا المهم» تأليف «عمر صلاح مرعى»
سيناريو محكم وسريع الإيقاع نجح في خلق عالم فانتزي له منطقه الخاص الذي يحكمه وتعيشه الشخصيات باعتيادية تدهش الجمهور ولا تدهش الشخصيات.

الجائزة الثانية – وقيمتها 2٠ ألف جنيه:
تذهب إلى سيناريو «ضرس العقل» تأليف «سيف الدين قنصوة»
فكرة جديدة قد تبدو متشائمة لما قد يحدث مستقبلاً، ولكن المؤلف نجح في التعبير عنها بطريقة كوميدية مبتكرة لم تستخف بالفكرة بل عمقتها.

الجائزة الأولى – وقيمتها 3٠ ألف جنيه:
تذهب إلى سيناريو «العاشق» تأليف «محمود خليل حسين»
سيناريو جيد ومتماسك استطاع أن يقدم لمحة عن الرائد المسرحي "عزيز عيد" كشخصية درامية لها أمالها واحباطاتها بدون الوقوع في فخ التوثيق.

و توصى لجنة التحكيم بـ :

1- اختيار فكرة عامة (ثيم) يتغير كل عام
2- توصي المؤسسة المتسابقين الاهتمام بدراسة أساسيات علم كتابة السيناريو لأنه لا يعتمد فقط على الموهبة ولكن أيضاً على الحرفة.
و إيمانا من مؤسسة نادين شمس بضرورة التواصل والتعاون بين السينارستات الشباب و شركات الإنتاج، فهذا العام تقدم الجوائز بالتعاون مع: شركة ريد ستار للإنتاج، شركة آى برودكشن للإنتاج، مؤسسة نادين شمس لدعم كتاب السيناريو الشباب.

كما تشكر المؤسسة جميع الكتاب الشباب من مصر و الدول العربية الذين تقدموا بأعمالهم للمسابقة، و تؤكد على إهتمامها بتنمية مواهب كتاب السيناريو الشباب بكافة الآليات المتاحة لديها و التى يتم تطويرها بشكل سنوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا