الارشيف / ثقافة وفن / التحرير

منتج «جيمس بوند»: البطل القادم ربما يكون ممثلا أسود أو امرأة

كتب- محمود زهران

"كل شيء ممكن"... هكذا علقت المنتجة الأمريكية «باربرا بروكولي» منتجة سلسلة «جيمس بوند» ردًا على الأسئلة المتكررة بشأن من سيكون «بوند» القادم، خلفًا لـ«دانيال كريج»، وهل من الممكن أن يكون الدور لممثل أسود أو ممثلة؟ وهذا الدور هو لشخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف «إيان فيلمنج».

طبقًا لمجلة «NME» الفنية، كان الممثل الإنجليزي أسمر البشرة «إدريس إلبا» مرشحًا منذ فترة طويلة كـ«بوند» محتمل، في حين أن الممثلة الأمريكية «جيليان أندرسون» تبدو وكأنها المنافس هنا، ففي العام الماضي نشرت الفنانة الأمريكية تغريدة لبوستر تظهر فيه ممثلة شخصية "جين بوند".

 يذكر أن الممثلين السبعة الذين لعبوا دور الجاسوس الشهير - منذ بداية امتياز الفيلم عام 1962- كانوا جميعًا من الرجال البيض.

وقالت «بروكلى » فى تصريح لصحيفة «ديلى ميل» عندما سُئِلت عما إذا كان من الممكن أن يأخذ ممثل أسود أو ممثلة أنثى حق الامتياز للشخصية: "إن هذه الأفلام تميل إلى أن تعكس روح العصر، لذا نحاول تجاوز الحدود قليلًا، و"كل شيء ممكن"، فالدور الآن لـ «دانيال كريج»، وأنا سعيدة للغاية مع هذا الممثل العظيم، ولكن من يدري يخفيه المستقبل؟".

كان دانيال كريج قد انضم إلى امتياز شخصية «بوند» في عام 2006 بفيلم «كازينو رويال» وتبعه فيلم «كم من العزاء» عام 2008 وفيلم «سكايفول» عام 2012 وأخيرًا «سبيكتر» عام 2015، وعلى الرغم من أنه كان يُعتقد أن «سبيكتر» يمكن أن يكون آخر «بوند» له، أكد «كريج» في وقت سابق من هذا العام أنه في الواقع سيعود في عام 2019 بفيلم «بوند» الخامس والعشرين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الممثل الإنجليزي «جيمس نورتون» بطل أفلام "هابي فالي" و"مكمافيا" إنه من العظيم أن يأخذ شخص ما هذا الدور، لكن لا يوجد الآن غير الشائعات، ولا يدري أحد ما يمكن أن يحدث في الغد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا