ثقافة وفن / الوفد

اجتماع تمهيدي بمحافظ الإسماعيلية لوضع استعدادات الإسماعيلية السينمائي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتبت - أنس الوجود رضوان:

 

التقى صباح أمس، الناقد عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية السينمائي والأستاذ وائل ممدوح مدير عام المهرجان، باللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وذلك لوضع استعدادات إقامة الدورة العشرين من الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والمقرر إقامتها أبريل المقبل.

جاء ذلك بحضور كل من  محمد عبدالسلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والفنان ماهر كمال رئيس إقليم مدن القناة وسيناء وسامى عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وفي بداية اللقاء استعرض رئيس المهرجان أن دورة المهرجان لهذا العام تعد دورة استثنائية وذلك للاحتفال بالدورة الـ 20 واليوبيل الفضى ومرور 25 عاما على تأسيس المهرجان.

وأضاف أن دورة المهرجان لهذا العام سوف تكون مميزة في مختلف نواحيها فمن المتوقع أن يزيد عدد الضيوف الأجانب المشاركين بالمهرجان بنحو يقرب ال ١٠٠ ضيف وإلي الآن نحو ٦٠ دولة مشاركة بالمهرجان.

كما أعلن زكريا أن لجان اختيار الأفلام تمارس عملها بالقومي

3b00bd306e.jpg

للسينما حاليا وأنه من المقرر أيضا أن يتم إقامة معارض علي هامش فعاليات المهرجان يتم من خلالها استعراض فعاليات الدورات السابقة لمهرجان الإسماعيلية كما أنه سيتم  تنظيم ورش للرسوم المتحركة وأفلام التحريك وورش أخرى علي للسيناريو.

وأكد الأستاذ وائل ممدوح مدير عام المهرجان أنه جارِ حاليا التواصل بالجهات المعنية للاتفاق علي حجز الفنادق لضيوف المهرجان.

ومن جانبه طالب أيضا مدير المهرجان بتوفير كافة الخدمات اللوجستية التي تقدمها المحافظة للمهرجان وذلك للخروج بدورة  ناجحة متميزة تتناسب مع اليوبيل الفضي من عمر المهرجان.

وخلال الاجتماع أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذى يليق باسم مصر والإسماعيلية وأنه جارِ حاليا متابعة كافة التجهيزات اللوجيستية للمهرجان وتذليل أى عقبات.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا