الارشيف / ثقافة وفن / مكة

اعتماد جوائز ومسابقات الدورة الـ 12 لسوق عكاظ

اعتماد جوائز ومسابقات الدورة الـ 12 لسوق عكاظ

واس - الرياض

اعتمد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير سلطان بن سلمان أمس، جوائز ومسابقات الدورة الـ12 لسوق عكاظ 1439 التي ستقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في شوال المقبل بمحافظة الطائف.

وأعلنت الأمانة العامة لسوق عكاظ فتح المجال للمسابقات والجوائز أمام الشعراء، والأدباء، والفنانين التشكيليين، والمبتكرين في المجال العلمي، والخطاطين، والمصورين الفوتوجرافيين في الوطن العربي للترشح.

وتضم جوائز ومسابقات سوق عكاظ 15 جائزة ومسابقة تغطي مساحة واسعة من الإبداع في الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

وأعلنت الأمانة العامة لسوق عكاظ بالتعاون مع اللجنة الثقافية لسوق عكاظ عن بدء استقبال الترشيحات لجوائز ومسابقات الدورة الحالية، والتي تبلغ قيمتها مليونين و500 ألف ريال.

وتستقبل اللجنة الثقافية بسوق عكاظ ترشيحات المتسابقين بدءا من 1 /04 /2018 عبر الموقع الالكتروني لسوق عكاظ www.sooqokaz.com أو إرسالها على العنوان: جامعة الطائف، مكتب مدير الجامعة، ص.ب (888)، الرمز البريدي (21974) الحوية، محافظة الطائف، المملكة العربية السعودية، أو على العنوان: الأمانة العامة لسوق عكاظ، ص ب (6150)، الرمز البريدي (21944) محافظة الطائف، المملكة العربية السعودية، وسيعلن عن أسماء الفائزين في مايو 2018.

يشار إلى أن الدورة الـ12 من سوق عكاظ ستفتتح في مقر السوق بالطائف الأربعاء 13 /10 /1439هـ الموافق 27 / 6 /2018، وتستمر 17 يوما.

جوائز سوق عكاظ

1 جائزة سوق عكاظ الدولية للشعر العربي الفصيح (شاعر عكاظ)

2 جائزة سوق عكاظ للحرف والصناعات اليدوية

3 جائزة سوق عكاظ الدولية للخط العربي

4 جائزة سوق عكاظ الدولية للسرد العربي

5 جائزة سوق عكاظ للابتكار

6 جائزة سوق عكاظ للفن التشكيلي

7 مسابقة شاعر شباب سوق عكاظ

8 مسابقة سوق عكاظ للفنون الشعبية

9 مسابقة أشبال سوق عكاظ للفنون الشعبية

10 مسابقة سوق عكاظ للعروض المسرحية

11 مسابقة سوق عكاظ لريادة الأعمال

12 مسابقة سوق عكاظ للتصوير الضوئي

13 مسابقة خطيب سوق عكاظ للنشء

14 جائزة سوق عكاظ التقديرية للأدب

15 مسابقة سوق عكاظ للفيلم القصير


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا