الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

الناصر خمير يترأس لجنة تحكيم «تطوان»

لاقتراحات اماكن الخروج

تنطلق الدورة الـ24 من مهرجان السينما المتوسطية بتطوان، في المغرب، في الفترة من 25 وحتى 31 مارس المقبل، واختارت إدارة المهرجان لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائى الطويل، ويترأسها المخرج والفنان التونسى الناصر خمير، الذي أخرج فيلمه الأول «حكاية بلاد ملك ربى» عام 1975، وبعدها أخرج فيلمه الشهير «الهائمون في الصحراء»، ثم «طوق الحمامة المفقود»، و«البحث عن ألف ليلة وليلة»، و«بابا عزيز» سنة 2005.

وتضم لجنة التحكيم الأمريكية أليسا سيمون، الخبيرة السينمائية المتخصصة في البرمجة والتوثيق وحفظ الأفلام، والمخرج المغربى حسن بنجلون، إلى جانب الكاتبة والمخرجة الفرنسية، دومينيك باروش، والممثلة الإسبانية آنا توربان.

من ناحية أخرى يترأس المخرج العراقى، قيس الزبيدى، لجنة تحكيم الفيلم الوثائقى، والذى ارتبط سينمائياً بالقضية الفلسطينية، وأنجز حولها الكثير من الأفلام الوثائقية، إلى جانب الكاتبة والناشرة المغربية نادية السالمى، والكاتب والسينمائى الفرنسى آدم بيانكو، والباحث والسينمائى الإسبانى خوان كارلوس بادرون. ويترأس الناقد السينمائى المغربى خليل الدامون لجنة جائزة النقد- التي تحمل اسم الراحل مصطفى المسناوى- ويعد «خليل» رئيس جمعية نقاد السينما بالمغرب، ورئيس الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائى،

وتضم لجنة تحكيمها كلاً من الإعلامية المغربية صباح بنداود، والكاتب والصحفى المغربى لحسن لعسيبى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا