ثقافة وفن / دنيا الوطن

شاهد.. فيديوهات لاعترافات صادمة لبعض نجوم الفن

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

رام الله - دنيا الوطن
يصادف اليوم اليوم العالمي للاعترافات، مناسبة لمراجعة حساباتنا شرط ألا يكون الاعتراف بمثابة ورطة يصعب الخروج منها، كما حصل مع بعض المشاهير، الذين فتحوا قلوبهم أمام الكاميرا في تصريحات أرادوا من خلالها تبرئة ذمّتهم، أو التخلّص من أسرار تؤرقهم، فحصل ما لم يكن في الحسبان.
ووفق " سيدتي" تسترجع أهم الاعترافات لفنانين يحسب لهم أنّهم كانوا جريئين في الكشف عن أمورٍ خاصة، من شجون الهاجري التي اعترفت بأنّها لقيطة، إلى حبيب الحبيب الذي اعترف بإصابته بمرضٍ نفسي، إلى فنان العرب محمد عبده الذي اعترف أنّه اضطر إلى الاختباء في جنازة والدته خوفاً من انصراف المشيّعين إذا ما عرفوا أنّها أم فنان.

شجون الهاجري: عرفت في سن الـ 13 أنّني لقيطة

 

في العام 2013، قرّرت الفنانة الكويتية شجون الهاجري أن تعترف في لحظة ضعف بسرٍ كان يقلقها منذ صغرها، وأن تصارح جمهورها بحقيقة كان بعضها قد تسرّب وبدا أشبه بشائعة لهول التفاصيل.


فقد قامت الفنانة يومها بنشر فيديو عبر حسابها الخاص على "إنستقرام"، اعترفت فيه بأنّها لقيطة، نشأت في دار للأيتام قبل أن تحتضنها أسرةُ كويتيّة وتعطيها اسمها وتربّيها كابنةٍ لها وأنّها لم تعرف حقيقة وضعها إلا بعد أن أصبحت في الـ13 من عمرها.


وجاء في الفيديو الذي صوّرته شجون وهي في حالٍ يرثى لها "خلاص اليوم أقدر أقولكم ما في بعد أسرار بينا. ع

رفتوا السر اللي كان ذابحني اني مو عارفه متى اقول... نعم أنا من دور الرعاية الاجتماعية تبنتني أمي حياة وأبوي مطر وربوني، وعرفت وأنا بعمر الـ13 سنة اني مو بنتهم... الله سبحانه وتعالى هو اللي كاتب لي هالشي وأفتخر فيه والحمد لله أمي وابوي ما قصروا معاي، والله يحفظهم لي ويشافيهم".


وتابعت شجون في فيديو الاعتراف "من زمان، من يوم كان عمري 13 سنة دريت ان امي وابوي متبنيني وليسوا هم الحقيقيين، ومو زعلانة لانهم امي وابوي، بس ابيكم تفهمون شنو يعني ان الله عوضني فيكم، وما عندي غيركم وكان ودي أقول لكم هذا الأمر منذ فترة واليوم عرفت انني فعلا ما عندي غيركم انتوا حبايبي وجمهوري".


وبعد اعترافها قالت شجون إنّها تشعر بالارتياح لأنها لم تكن قادرة على كتم السّر وحدها.


تفاعل الجمهور العربي مع شجون كان كبيراً ولافتاً، وكان حجم الدّعم أكبر ممّا توقّعت الفنانة التي خرجت من محنتها سريعاً.

حبيب الحبيب: مصاب بهذا المرض النّفسي

 


في اعتراف جريء منه، أكّد الفنان السّعودي حبيب الحبيب أنّ العديد من الفنانين مصابون بأمراضٍ نفسيّة بسبب تقمّصهم شخصيّات عدّة، وتناقض الشخصيّات التي يؤدّيها الفنان نفسه.


وقال في تصريح له إنّه شخصياً أصيب بمرضٍ نفسي بسبب تقمّصه لأكثر من شخصيّة متناقضة، وإنّ حالات اكتئاب تنتابه بين فترة وأخرى، ما اضطّرّه إلى مراجعة طبيب نفسي للعلاج.
وأكّد حبيب أنّه يوافق نتيجة دراسة أجريت تظهر أنّ الكثير من الفنانين مصابون بأمراض نفسية بسبب الشخصيات المتعددة والمتناقضة التي يتقمصونها.


اعتراف الحبيب جاء في برنامج "نوافذ " على قناة الإخبارية الذي يقدمه عبدالرحمن الحسين، حيث أكّد أنّه يتردّد على العيادة النفسية بشكل منتظم.


وأشار حبيب في اعترافه إلى أنّه ينتشر بين زملائه الفنانين الحسد والغيرة المفرطة.

محمد عبده: خفت ألا يسيروا في جنازة أمي لأنّها أم فنان

 


في أجرأ اعتراف له، قال الفنان الكبير محمد عبده ضمن برنامج "هذا أنا" مع الشاعر صالح الشادي على قناة "روتانا خليجية"، إنّه سار في آخر جنازة والدته كي لا يقول المشيّعون هذه أم الفنان ويعتكفون عن السير في جنازتها.


وكشف أنّ والدته لم تكن تريده أن يسلك طريق الفن لأنّ فيه مغريات تجذب إلى أشياء تغضب الله.


ولم يتمكّن من حبس دموعه وهو يتحدّث عن والدته قائلاً:"كان من المفترض أن تدفن في مكة المكرمة لكنها دفنت في المدينة المنورة. كانت تحب المدينة، وشعرت أنها كانت تتمنى أن تدفن هناك رغم أنها لم تذكر ذلك في وصيّتها"، وتابع "عندما مرضت مرض الموت، أخذتها ودخلت فيها المسجد النبوي الشريف. 

كنت آخر الناس الذين ساروا في جنازتها حتى لا يقولون هذه أم الفنان ويعكفوا عن المضي في جنازتها".

ملحم بركات: زواجي من نجوى كرم للترويج لبرنامجها

 


في حياته كما في موته كان الموسيقار ملحم بركات شاغل الناس بتصريحاته وأعماله الفنية، وخلافاته مع زملائه التي غالباً ما كان يتجاوز عنها وتعود المياه إلى مجاريها.


أما أخطر اعتراف أدلى به الموسيقار، فكان عن علاقته بالفنانة نجوى كرم قبل سنوات، عندما انتشر خبر زواج سرّي يجمع بينهما، ساهم هو في الترويج له مؤكّداً في تصريحات سابقة له أنّه أغرم بنجوى، قبل أن يفجّر قنبلة إعلامية مؤكداً أنّ خبر الزواج ليس سوى شائعة اتفق عليها مع نجوى،


قبل بدء برنامج Arabs Got Talent من أجل دعمها في البرنامج.


وقال إنّ نجوى غيّرت رأيها وطالبته بالابتعاد عن هذا الموضوع إلّا أنّه أصر عليه وبدأ بإعلان خبر زواجهما في وسائل الإعلام. وأكد بركات أنّ الموضوع غير صحيح وهو لم يتزوّج بنجوى أو يرتبط بها بعلاقة غرامية، بل كل ما يجمعهما هو الصداقة فقط.


واعتذر بركات من كل الذين أساء إليهم بسبب هذا الخبر، مشدداً على أنه استوحى هذه الفكرة من نجوم هوليوود الذين يروّجون لعلاقات غرامية قبل إطلاق فيلم جديد لهم في صالات السينما.

ميريام فارس: والدي مدمن

 

لا يزال الجمهور العربي يذكر اعتراف الفنانة ميريام فارس في برنامج "أنا والعسل" مع الزميل نيشان عن إدمان والدها القمار.


فقد قرّرت ميريام يومها أن تعترف بالسرّ العائلي الذي احتفظت به لسنوات، وقالت إنّ والدها كان مدمناً على القمار، وبأن هذا كان سبب خلافه مع والدتها، وأنه أثر عليها وعلى شقيقاتها اللواتي تربين في مدرسة داخلية.


ورغم اعترافها قالت إنّ علاقتها مع والدها جيدة وإنها تتصل به باستمرار.


وبعدها عادت ميريام وأطلّت في حلقة ثانية، وقالت إنّها تحدّثت مع والدها بعد الحلقة، وإنّه تفهّم رغبتها في الإفصاح عن ذكرياتٍ مؤلمة، متمنياً لها أن تكون قد تجاوزت معاناتها بعد اعترافها أمام الجمهور.

صباح: تورّطت في خيانة أزواجي

 

في لحظة انفعال، اعترفت الفنانة الكبيرة صباح في مقابلة مع الإعلامي طوني خليفة في العام 2009 أنها خانت معظم أزواجها تماماً كما خانوها هم، مؤكدة أنّ الخيانة ليست بعيدة عن حياة الفنانين.


كما قالت إنّها خانت أيضاً رشدي أباظة وأحبت أميراً عربياً ما تسبّب بطلاقهما.


صباح التي تعرّضت لهجوم كبير بعد تصريحها، أكّدت في مقابلة لاحقة أنّ لسانها خانها، وأنّها قالت ما قالته في لحظة انفعال، وأنّها لو أرادت العيش في الحرام لما تزوّجت كلّ هذه الزيجات.
وأضافت "نعم قلتها، في لحظة انفعال، وكان حولي جمهور من النساء، وقلتها وكأني أحذّر الرجال من خيانة زوجاتهن بأن النساء أيضاً يمكن أن يخنّ، فأنا قلتها في هذا السياق، ولكن في الحقيقة أنا لم أخن أياً من أزواجي، ومن عاشوا في تلك الأيام من أصدقاء وصحفيين وجمهور يعرفون أني لم أخن أي واحد من أزواجي، بل إن أغلب أزواجي خانوني، وآخر أزواجي فادي لبنان وبعد سبعة عشر عاماً من الزواج فوجئت بأنه تركني وأحبّ عليّ سيدة أخرى".


وتابعا "وحتى عندما قلتها أحسست أنني أخطأت فلمت طوني خليفة وقلت له: لماذا لم تحذفها، أحياناً الفنان وهو يسجّل يخطئ، وربما يتلعثم ويقول جملاً غير صحيحة، ولكنه أبقى عليها، إلا أن الحقيقة هي أن أغلب أزواجي خانوني وأنا لم أخن أحداً.".


a80a00af07.jpg

3fa2694810.jpg

c26b4638aa.jpg

a1222814e2.jpg

bfb954c8c5.jpg

af2f1a1c0c.jpg

c7a4473213.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا