ثقافة وفن / الوفد

الزنزانة والثأر يسيطران على المشاهد الأولى في أعمال رمضان

  • 1/2
  • 2/2

كتبت- بوسي عبد الجواد

الزنزانة كانت عنوان الحلقة الأولى لبعض مسلسلات رمضان 2018، فإما أن تنتهي الحلقة بنهاية صادمة، أو بداية تستفز مشاعر المشاهدين، فالنجوم في أول حلقة تم الزج بهم في السجن، ويتوعدون بالانتقام ممن تسبب في حبسهم خلف القضبان بعد الخروج.

فنالت "الزنزانة" نصيب الأسد من مسلسلات رمضان هذا العام، وكانت أبرز تلك المسلسلات "أيوب" لمصطفى شعبان"، و"ممنوع الاقتراب أو التصوير" لزينة، و"فوق السحاب" لهاني سلامة، و"طايع" لعمرو يوسف، و"رحيم" لياسر جلال.

"أيوب"..            

في مسلسل "أيوب"، دخل الفنان مصطفى شعبان السجن، بسبب بعض الشيكات والكمبيالات المستحقة عليه بسبب جهاز شقيقته التي تجسدها آيتن عامر، والتي لا تكترث لما حدث له بسببها وتحتفل بزفافها على منصور الذي يجسده "دياب".

ويتوعد أيوب الذي يجسده مصطفى شعبان للانتقام ممن تسبب في سجنه عقب خروجه من السجن الذي سيُذاق فيه طعم العذاب.

والعمل تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد صالح، يشارك في بطولته بجانب مصطفى شعبان، آيتن عامر، هنا الزاهد، محمد لطفي، دياب.

"ممنوع الاقتراب أو التصوير"..

بدأت الحلقة الأولى من مسلسل "ممنوع الاقتراب والتصوير" بعثور الشرطة على جثة

الممثلة "مهرة عاطف" التي تجسدها نسرين أمين مقتولة مع شخص آخر يتضح أنه زوج الممثلة "كاميليا منصور" التي تجدسها زينة، التي سيتم توجه أصابع الاتهام فيها، فنجد نجد زينة ضحية صراعات مختلفة في رحلة صعود إلى النجومية.

والعمل من تأليف محمد الصفتي، أخراد زياد الوشاحي، يشارك البطولة بجانب زينة، نسرين أمين، وحازم سمير، وأكرم الشرقاوي.

رحيم..

وكشفت الحلقة الأولى من مسلسل "رحيم" عن قصة حياة "رحيم السيوفى"، الذى يجسد دوره الفنان ياسر جلال، يعمل فى تهريب الأموال، بالوراثة عن والده الفنان حسن حسنى.

وتكشف الأحداث الاولي باستخدام الـ"فلاش باك"، كيف دخل «رحيم» فى وكر تجارة السلاح والأدوية وغيرهما من الأنشطة غير المشروعة، حتى تم الزج به في السجن، بعد ارتكابه عملية تهريب مبلغ مالى كبير، ويسجن قرابة 7 سنوات يمر خلالها بمواقف عديدة، ويتعرف على العديد من رجال الأعمال داخل محبسه.

العمل يدور في اطار من الاكشن والاثار ممزوج بالدراما

الاجتماعية والإنسانية، حيثُ يكشف المسلسل عن عمق العلاقة بين الأبن ووالده على أنغام أغنية مدحت صالح "الابن وأبوه".

ويقرر رحيم عقب خروجه من السجن الانتقام ممن تسببوا في دخوله السجن، وتفكك اسرته، وتساعده على هذه المهمة الفنانة اللبنانية نور.

ويرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري، حيث "رحيم" رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

يشارك ياسر جلال بطولة العمل، نور ، وحسن حسني، من تأليف محمد اسماعيل امين، واخراج محمد سلامة.

طايع..

وقرر عمرو يوسف في مسلسل "طايع" أن يدخل الزنزانة بصحبه زملائه من الفنانين، في قضية تهريب آثار، وطوال فترة سجنه يفكر كيفية الانتقام من "حربي" الذي يجسده عمرو عبد الجليل، بسبب قضية ما لتورطه فيها ويبدأ فى خطة جديدة لأخذ الثأر منه بالتخلص منه وقتله.

تدور الأحداث حول الشاب الصعيدي "طايع" خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

ويشارك فى بطولته إلى جانب عمرو يوسف كل من عمرو عبد الجليل، وصبا مبارك، وسيد رجب وسهير المرشدى، ومحمد على، ومحمود البزاوى، تأليف خالد دياب، إخراج عمرو سلامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا