ثقافة وفن / بوابة الشروق

تفاصيل أغنية «شادية معبودة الجماهير» في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

قال الشاعر هاني عبد الكريم، مؤلف أغنية "شادية"، التي من المقرر أن تقدم، غدًا، في افتتاح مهرجان الموسيقي العربية، إنه تحمس جدًا للفكرة بعد أن اقترحتها مدير المهرجان جيهان مرسي، مؤكدًا أنه رحب بالفكرة على الفور وقام بكتابتها.

وأكد «عبد الكريم»، أن شادية في قلوب الجميع، ومن النجمات التي غنت من القلب واستطاعت أن تصل للقلب، وعندما يذكر اسم "شادية" نتذكر أغانى مصر و الأم والحب، فهى رحلت عن عالمنا بجسدها فقط، لكن ستظل خالدة فى القلوب والوجدان بفنها وبساطتها وأعمالها المميزة التي سبقت بها عصرها.

وأضاف عبد الكريم، أن الملحن محمد رحيم تحمس للأغنية أيضًا، وصنع لها لحنًا يليق بكلمات عن شادية، وتدرب عليها 3 مطربات من الأوبرا من الأصوات الجميلة، هن إيمان عبدالغنى، وحنان عصام، ونهى حافظ ، حيث يقدمن الأغنية "تريو" على المسرح.

والأغنية تحمل اسم "شادية.. معبودة الجماهير"، وهي عبارة عن ضفيرة مجدولة وتوليفة من أغنيات شادية، تكريمًا لها، وتضم أغنيات، منها (أقوى من الزمن، وأمي، وشباكنا ستايره حرير، وخلاص مسافر، ويا حبيبتى يا مصر، وحياة عينيك، وغاب القمر يا ابن عمى).

وأوضح، أن الأغنية لا تشعر فيها بفكرة السرد، ولكن تشعر أنها غنوة جديدة تمامًا، نذكر من خلالها الجمهور بأغنيات "شادية " العظيمة.

أما عن اختياره كعضو باللجنة التحضيرية بالمهرجان، فأكد أنه شرف كبير أن يكون جزءًا من تطوير الأغنية العربية، التي تجمع بين الأصالة والحداثة؛ لأنه يعتز بالفن الأصيل وهذه مجرد بداية لأفكار كثيرة للفترة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا