ثقافة وفن / بوابة الشروق

عمرو سعد: يوسف شاهين كان يقمع أبطاله ويمنعهم من الإعلام

قال الفنان عمرو سعد، إن المخرجين يوسف شاهين وخالد يوسف كانا دائمًا ما ينصحانه في بداية مسيرته الفنية بعدم الظهور في الإعلام، في إطار إظهار هالة من الغموض حول الممثل حتى يظل محل شغف الجمهور.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «معكم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية منى الشاذلي، مساء الجمعة، «تعلمتُ من مدرسة المخرج الراحل يوسف شاهين أني مخليش الإعلام هو اللي ينورني، وإن النجم لازم يكون في منطقة بعيدة عن الناس».

وتابع أن ابتعاده عن الظهور إعلاميًا تسبب في ترجمة الإعلاميين لذلك على كونه كبرياء، موضحًا أنه خلال ندوة عن فيلم «دكان شحاتة»، سأله أحد الصحفيين عن سبب تعاليه على الإعلام، فأجابه بأنه يرغب في الصعود فنيًا على أكتاف الجمهور لا الإعلام.

وواصل: «مع حبي واحترامي ليوسف شاهين ولكامل أعماله، إلا أنه كان عايز يبقى هو النجم في كل عمل، عشان كده كان بيقمع أبطاله وبيمنعهم من الإعلام»، مضيفًا أن الراحل كان شديد الاهتمام بتحويل اسمه إلى «براند» وهو نجح في ذلك، كما أنه كان يحب صناعة النجوم حتى يُنسب له هذا الفعل.

واستطرد: «ربما يهاجمني الناس على قولي في حق شاهين، لكن هذه حقيقة وأنا سأقول كل الأشياء التي يخشاها الآخرين داخل الوسط الفني»، معقبًا: «فيه ناس مش صريحين مع نفسهم وبيتكسفوا يقولوا إن "اللمبي" مثلًا فيلم حلو».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا