ثقافة وفن / مصر العربية

بعد أسبوع من العرض.. هذا ما حققته الأفلام المصرية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تتنافس عدد من الأفلام المصرية في دور العرض، بجانب الأعمال الأجنبية بالتزامن مع موسم نصف العام .

 

وطرح خلال الفترة الأخيرة 4 أفلام مصرية جديدة تتنوع بين الرعب  والكوميديا والإثارة والتشويق، ونرصد الإيرادات التي حققت في الأسبوع الأول.

 

 يواصل فيلم الرعب "122"  لطارق لطفي وأحمد الفشاوي تصدره لشباك التذاكر، مقتربا من تحقيق 9 مليون جنيها.

 

ويشاركه البطولة أمينة خليل، وأحمد داوود، وأحمد الفيشاوي، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج العراقي ياسر الياسري.

 

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي عن قصة حب بين شاب من الطبقة الشعبية وفتاة من الصم والبكم، تقودهما ظروف الحياة إلي الدخول في عالم من العمليات المشبوهة، ولكنهما يصابان بحادث أليم ويتم نقلهما إلي المستشفي, ليبدآ في مواجهة أسوأ كابوس في حياتهما، ويقضيان أوقات مفزعة بين جنبات هذا المستشفى.

 

أما الفيلم الكوميدي "ساعة رضا" للفنان أحمد فتحي، تخطت إيراداته 600 ألف جنية مصري، وهو  من تأليف هشام يحيى، إخراج هاني حمدي، بطولة أحمد فتحي، محمد ثروت، دينا فؤاد، طارق صبري، شيماء سيف، إسلام إبراهيم وهالة فاخر.

 

وتدور أحداث فيلم "ساعة رضا" في إطار رومانسي كوميدي فانتازي، حول البطل"أحمد فتحي"، الذي يقع في حب فتاة، وتمنعه قلة وسامته من إتمام هذا الحب، للتوالى الأحداث.

 

 

بينما حقق فيلم "الضيف" لخالدالصاوي حتى الآن إيرادات تصل إلى نصف ملون جنيه مصري.

 

وتدور أحداث فيلم "الضيف" حول شاب يحل ضيفًا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم. 

 

ويشارك في بطولة الفيلم كل من خالد الصاوي وجميلة عوض وأحمد مالك وشيرين رضا، فيما يظهر الفنانين ماجد الكدواني ومحمد ممدوح كضيوف شرف.

 

وتذيل القائمة فيلم "عمر خرستو" بـ200 ألف جنيه مصري،  العمل من  بطولة لطفي لبيب وعاطف عبد اللطيف ودومينيك حوراني وسامي مغاوري وأحمد التهامي وياسر الطوبجي وعماد رشاد وياسر علي ماهر وريهام عزيز ومارتينا عادل ويسرا المسعودي وزينب عبد الوهاب ومحمود تركي وأحمد السلكاوي وأحمد باجيو، سيناريو وحوار جوزيف فوزي وإخراج سيف يوسف وإنتاج شركة ترافلرز ميديا للإنتاج الفني.

 

 


 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا