ثقافة وفن / مصر العربية

«creed 2» عودة الجزء الثامن من سلسلة روكي.. وهذا سر نجاحه

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

يعود النجم العالمي سيلفستر ستالون، ليواصل النجاح الذي حققه بسلسلة أفلام "روكي"، بالجزء الثامن «creed 2». 

 

«creed 2» فيلم دراما رياضي، يحكي عن عودة "أدونيس كريد" بمعاونة البطل السابق "روكي بالبوا" لجولة جديدة، وهذه المرة عليه أن يواجه داخل الحلبة فيكتور دراجو، ابن الملاكم إيفان دراجو الذي قتل "أبولو كريد" والد أودنيس منذ زمن بعيد في إحدى المواجهات فى فيلم Rocky IV.



 

يستكمل الجزء الثاني من فيلم «creed»، قصة الجزء الأول الذي طرح بالسينمات في 2015، وكتبه سيلفستر ستالون وجول تايلور، ومن إخراج ستيفن كابيل جونيور.

ويلعب بطولة الجزء الثامن من سلسلة أفلام "روكي" النجوم: "مايكل بي جوردن، سيلفستر ستالون، تيسا طومسون، دولف لندجرين، فلوريان مونتينو، فيليشيا رشاد، أندريه وارد، وود هاريس، وبريجيت نيلسن.

كتب "ستالون" نص الفيلم في يوليو 2017،  وأعلن عن  عودة الفنان "ندجرين" بدور دراجو، وصور الفيلم ما بين 15 مارس 2018 وحتى 8 يونيو 2018، في فيلادلفيا بالولايات المتحدة.

طرح الفيلم بدور العرض السينمائية في أمريكا في 21 نوفمبر 2018، ووصلت إيراداته 81 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وحقق 11 مليون دولار حول العالم. 

 

وكان عاشق الأفلام الأجنبية في مصر في انتظار طرح الفيلم، الذي بدأ عرضه في السينمات في 21 ديسمبر 2018، ليأت في الصداره محققًا بعد أربعة أسابيع 2,680,076 جنيه.

 

آراء النقاد

 

حصل الفيلم على إشادة واسعة وكبيرة جدًا ومراجعات إيجابية من النقاد، كما مدحوا طاقم التمثيل وتطور الشخصيات، وانتقلت هذه الإشادة إلى الجمهور، وقالوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن «creed 2» الفيلم قوي جدًا، ومن أكثر الأفلام تأثيرًا، وتحفز على ممارسة الرياضة، كما أنه أول فيلم من سلسلة روكي يحصل على الإطلاق المسرحي في البلاد. 

 

وطبقًا لآراء النقاد، في عدد من المواقع الأجنبية، أشاروا إلى الفيلم لا يملك ما يكفي من العمق الدرامي، لكنه يحمل ما يكفي ليُقدم تجربة سينمائية مقنعة ورائعة للمُشاهد، كما أن مشاهد الملاكمة في الحلبة تُعتبر موجعة ورهيبة، مشيدين بدور البطل، وكذلك دور الفنان سيلفستر ستالون، الذي اعتبروه أداءًا مبهرًا يأهله للمنافسه في الأوسكار 2019. 



 

الأدوار والشخصيات

 

*"مايكل بي جوردن": بدور أدونيس "دوني" كريد، ملاكم موهوب وابن بطل العالم للوزن الثقيل أبولو كريد، ويذهب من خلال اسم دوني جونسون.

*"سيلفستر ستالون": بدور روكي بلباو، بطل العالم للوزن الثقيل لمرتين، ومنافسة أبولو جعلته يتحول إلى صديق وأصبح مدرب أدونيس، ويمتلك ويدير مطعمًا إيطاليًا في فيلادلفيا يحمل اسم زوجته المتوفاة "أدريان".
 

*"تيسا طومسون": بدور بيانكا بورتر، صديقة أدونيس وهي مغنية وكاتبة أغاني تعاني من فقدان السمع التدريجي.

*"دولف لندجرين": بدور إيفان دراجو، بطل روسيا السابق، والذي اكتسب اهتمامًا عالميًا بفضل الاستخدام السري للستيرويدات والتدريب المتطور بسبب قوته الغاشمة التي لم يسبق رؤيتها من قبل. قبل سنوات، قتل أبولو كريد خلال مباراة ملاكمة، وكان في وقت لاحق قد هزم من قبل روكي.

*"فلوريان مونتينو": بدور فيكتور دراجو، ابن دراجو وهو أيضاً ملاكم، ومنافس أدونيس الجديد.

 

وحصدت سلسلة أفلام روكي، شعبية كبيرة، منذ بدء عرض أول اجزائها عام 1976، منذ أكثر من 42 عامًا، ووصلت حصيلة إيرادات أول أجزائها لـ 225 مليون دولار أي ما يعادل الـ 970 مليون دولار فى وقتنا الحالى.

وحصد الجزء الأول من creed الذي عرض عام 2015 على إيرادات وصلت إلى 176 مليون دولار. 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا