الارشيف / ثقافة وفن / مصر العربية

بالصور… السيريالية المصرية في أربعة متاحف أوروبية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تشترك قاعة المسار للفن المعاصر، في معرض دولي بعنوان "السريالية في مصر (1938-1948)" والذي سيتم عرضه بأربعة من أهم المتاحف العالمية بأوروبا.


وتعرض قاعة المسار، أحدي عشر عملاً هاماً و محورياً لأربعة من فنانينها من رواد الفن المصري الحديث بالقرن العشرين، وهم الفنانون الراحلون: "حسين يوسف أمين، ألكسندر صاروخان، سالم الحبشي، ومحمود خليل".
 

وسيكون متحف بومبيدو بباريس، أول محطة لعرض تلك الأعمال، وسيفتتح في 19 أكتوبر 2016، ثم ينتقل خلال شهر فبراير 2017 لعرضه في متحف الملكة صوفيا للفن الحديث بمدريد أسبانيا.

وفي شهر يوليو 2017 ، تعرض الأعمال بمتحف الفن الحديث بدوسولدرف، ألمانيا، على أن تكون المحطة الأخيرة في متحف التات – ليفربول، ببريطانيا في يناير 2018.


ويتناول المعرض الدور الهام الذي لعبته جماعة الفن و الحرية التي أسسها جورج حنين و جماعة الفن المعاصر التي أسسها حسين يوسف أمين و الفنان ألكسندر صاروخان، عندما قاموا هؤلاء الفنانين بالتعبير من خلال أعمالهم الفنية التي تم أنتاجها مابين عام 1938 و1948 عن الأحداث والتغيرات السياسية والاجتماعية التي طرأت علي المجتمع المصري متأثرة بأحداث الحرب العالمية الثانية.

ويحتوي المعرض علي 130 عملاً فنياً للعديد من الفنانين المصريين الراحلين ممن عاصروا بالتعبير عن هذه المرحلة الزمنية من القرن الماضي، مثال: "رمسيس يونان وفؤاد كامل وماهر رائف وحسين يوسف أمين وصاروخان وسمير رافع" وعدد من رواد الفن الحديث بمصر أنذاك.



 

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا