الارشيف / ثقافة وفن / مصر العربية

محمد النجار رئيسًا لمهرجان القاهرة للتليفزيون بمونديال 2016

أصدر الدكتور إبراهيم أبوذكري؛ رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس الشعبة العامة للإعلام ومنتجي الإذاعة والتليفزيون والسينما والمسرح، قرارًا بتشكيل اللجنة المنظمة للمهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي برئاسة المخرج السينمائي محمد النجار.

وقال المخرج محمد النجار، إن فعاليات المهرجان تنطلق يوم 30 أكتوبر الجاري، وتضم كل الإنتاج التليفزيوني الذي أنتج بالقطاعين العام والخاص والقنوات الفضائية والمؤسسات في الدول العربية بعامي 2015- 2016 وتقسم إلى: "مسابقة المهرجان مسابقة عامة لكل الدول لكل الإبداعات، ومسابقة المونديال لكل الابداعات الفنية والمهنية والاجتماعية لكل دولة على حده".
 

ويمنح الفائز، "الكارتوش" لأحسن عمل من كل المصنفات المقدمة، وتقسم جغرافيا إلى: "الأعمال الاردنية، والخليجية، وأعمال بلاد شمال أفريقيا (ليبيا- تونس- الجزائر- المغرب)، والأعمال السودانية، والسورية، والعراقية، والفلسطينية، واللبنانية، والمصرية".


يذكر أن، محمد النجار، مخرج مصري تخرج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1978، وحصل على درجة الماجستير في الإخراج عام 1979، ويقوم بالتدريس بالعديد من المعاهد الفنية المصرية.
 

بدأ مشواره الفني بالعمل كمساعد إخراج ومخرج منفذ في حوالي 52 فيلم مع العديد من المخرجين السينمائيين الكبار أمثال المخرج محمد راضي، وعاطف الطيب، وهشام أبو النصر في فيلم "قهوة المواردي"، ومع المخرج فاضل صالح في فيلم "البرنس"، ومع المخرج بشير الديك في فيلم "الطوفان".

في عام ،1988 بدأ إخراج أول أعماله السينمائية وهو فيلم "زمن حاتم زهران" بطولة نور الشريف، وتوالت بعد ذلك أعماله ومنها: "الصرخة، الهجامة، صعيدي رايح جاي، رحلة حب، عوكل".

واتجه إلى الدراما التلفزيونية وأخرج مجموعة من المسلسلات التلفزيونية الناجحة مع كبار النجوم أمثال "يحيى الفخراني، محمود مرسي، يسرا، مصطفى قمر، أحمد عـز"، ومن أهمها: "الظلال، الفدان الأخير، حكايات مجنونة، أزمة الدرملي، لقاء على الهواء". 

 

اقرأ أيضًا:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا