الارشيف / ثقافة وفن / العرب اليوم

دولة تشارك في مهرجان الفيلم القصير المتوسطي…

طنجة - العرب اليوم

تحتضن مدينة طنجة، في الفترة بين 10 و15 أكتوبر / تشرين الأول المقبل، فعاليات الدورة 14 لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي، بمشاركة ما يزيد عن 50 فيلمًا قصيرًا، تمثل 18 دولة متوسطية، تم انتقاؤها من بين 600 فيلم قصير، وصلت للجنة المنظمة، ويتضمن برنامج المهرجان، الذي يشرف على تنظيمه المركز السينمائي المغربي، بالتعاون مع المنظمات المهنية في القطاع السينمائي، عروضًا خاصة لكل الأفلام المشاركة، بالإضافة إلى لقاءات وندوات تتطرق لمواضيع تخص الفيلم القصير المتوسطي.

وأوضحت الجهة المنظمة أن الحافز الأكبر لتنظيم الدورة الجديدة يتجلى في الإقبال الكبير، والنجاح الذي شهدته الدورات السابقة للمهرجان، وكذلك السعي لضمان الاستمرارية لهذا المهرجان المتوسطي المهم، والرغبة في توفير مناسبة للتلاقي والحوار بين مهنيي بلدان البحر المتوسط. وكانت لجنة انتقاء الأفلام المغربية القصيرة، المرشحة للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، قد اختارت خمسة أفلام، لتمثيل المغرب.

ويترأس الناقد السينمائي المغربي عمر بلخمار لجنة التحكيم، التي تضم في عضويتها ندى دوماني، المسؤولة الفنية في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (لبنان)، وإيستير كابيرو، المسؤولة عن توزيع وبرمجة الأفلام القصيرة في وكالة كيمواك (إسبانيا)، وهالة لطفي، مخرجة ومنتجة، (مصر)، والمخرجة ليلى كيلاني (المغرب)، والمنتج كابرييلي أوريكيو (إيطاليا)، والفرنسي جيورج بولون.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا