الارشيف / ثقافة وفن / الوفد

سينما الموبايل يختتم دورته الأولي

اختتمت فعاليات الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي لسينما الموبايل، ضمت لجنة تحكيم المهرجان لاختيار الأفلام الفائزة عددا من الأسماء البارزة في مجال صناعة السينما مثل المخرج الكبير علي بدر خان، الدكتورة غادة جبارة عميد المعهد العالي للسينما، المخرج هاني خليفة.

وشهد الحفل حضورا جماهيريا قويا وتم تكريم مجموعة من الفنانين والإعلاميين منهم الفنانة داليا مصطفي والفنانة وفاء سالم ومن ضيوف المهرجان المخرج علي العسال السينمائي الكبير علي الغزولي، والمنتج عبدالحميد حسنين، والفنانة الصاعدة جنة أمين والسيناريست ناصر عبدالرحمن.

وقال حاتم سالم رئيس المهرجان أنا سعيد بحجم المشاركة الدولية ومهرجان سينما الموبايل بهدف  تطوير وتعزيز المواهب الشابة المحلية والإقليمية والعالمية في فنون السينما التي من شأنها أن تساعد علي تطوير صناعة السينما في مختلف المستويات، كما يهدف المهرجان إلي التركيز علي خلق فرص للمهنيين العاملين في وسائل الإعلام والفنون وصناعة إنتاج الفيلم في مصر، إضافة إلي الدعم في إحداث تغيير وإعلاء قيمة الفن بشكل إيجابي في المجتمعات اليوم، من خلال اعطاء الشباب الفرصة للتعبير عن آرائهم من خلال الوسائل السينمائية المناسبة. وذلك إيمانا بأن السينما هي أداة مهمة في المجتمعات تسمح تلك الأداة بتجاوز الأمية لسهولة استيعابها وتعزيز الإبداع والانفتاح والتغيير الإيجابي، كما تساعد أيضا في الحفاظ علي تعزيز الهوية علي مستوي المجتمع المحلي.

مهرجان القاهرة لسينما الموبايل يفتح أبوابًا جديدة في عالم الاتصال بالإضافة إلي حقيقة أنه يمكن أن يسلط الضوء علي القضايا الحيوية في المجتمع وقد شارك في الدورة الأولي 20 دولة ومن المتوقع إقامته في نهاية سبتمبر من كل عام.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا