الارشيف / ثقافة وفن / المصرى اليوم

«أسود وأبيض» برنامج مناظرات بين القاهرة وبرلين يذاع على DMC المصرية و NTV الألمانية

تنتهي حاليا شركة الإنتاج الألمانية BOEKAMP & KRIEGSHEIM GMBH من التفاصيل الأخيرة لإنتاج برنامج «أسود وأبيض» باللغة العربية، والذي يمثل برنامج مناظرات تجري في حضور الجمهور ويذاع في ألمانيا ومصر، ويهدف إلى تقريب الثقافات العربية والأوروبية في حلقات بين القاهرة وألمانيا وعدد من عواصم العالم.

ولأول مرة يشترك محاور تليفزيوني ألماني ومحاور تليفزيوني مصري في تقديم البرنامج باللغة العربية، حيث يشترك قسطنطين شرايبر الصحفي الألماني المتخصص في الشؤون العربية والذي يعمل كرئيس تحرير بقناة RTL الألمانية ومراسلا في عدد من العواصم العربية مع هيثم الصاوي الذي عمل مراسلا وصحفيا تليفزيونيا، كما شارك في تأسيس قناة أون تي في لايف وتأسيس وإدارة أونا أكاديمي وكايروميديا سكول.

ويتناول «أسود وأبيض» موضوعات تناول خلفيات وثقافات كلا المحاورين ووجهات نظرهما تجاه مناقشة القضايا الاجتماعية الرئيسية كالسفر إلى أوروبا والهجرة الشرعية وغير الشرعية، ومؤهلات العمل في أوروبا والزواج من أجل الإقامة وموضوعات اللاجئين.

يعتمد البرنامج على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك «BLCKWHT» كوسيلة جديدة لاختيار الجمهور التفاعلي وضيوف الحلقات ممن يعيشون وسطنا ولكن يحملون تجارب وقصصا ووجهات نظر، كما يعتمد على قالب المناظرة ببن جمهور البرنامج والضيوف.

وتتم الآن جلسات العمل للبرنامج المفترض بثه مرة شهريا على مجموعة شبكة قنوات DMC المصرية؛ وقناة NTV الألمانية بعد الترجمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا